إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب زايد الخير بعيون مصرية pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب زايد الخير بعيون مصرية

تأليف : شعبان محمود شعبان صقر

يقول كلود موريس فى كتابه (صقر الصحراء) على لسان العقيد هيوبوستيد الممثل السياسى البريطانى الذى عاش فترة طويلة بمنطقة الخليج العربى عن شخصية الشيخ زايد قوله: “لقد دهشت دائمًا من الجموع التى تحتشد دوما حول الشيخ زايد وتحيطه باحترام واهتمام وقد شق الينابيع لزيادة المياه لرى البساتين، وكان الشيخ زايد يجسد القوة مع مواطنيه من عرب البادية الذين فكان يشاركهم حفر الآبار وإنشاء المبانى وتحسين مياه الأفلاح والجلوس معهم ومشاركتهم الكاملة فى معيشتهم وفى بساطتهم كرجل ديمقراطى لا يعرف الغطرسة أو التكبر، وصنع خلال سنوات حكمه فى العين شخصية القائد الوطنى بالإضافة إلى شخصية شيخ القبيلة المؤهل فعلا لتحمل مسؤوليات القيادة الضرورية” وهو ما يوضح لنا الكثير عن هذه الشخصية العربية التى تحتفل الإمارات العربية المتحدة بذكر المئوية لميلاد مؤسس الإمارات وراعى وحدتها وقد ولد الشيخ زايد عام 1918 فى مدينة أبوظبى بقصر الحصن وقد سمى على اسم جده الشيخ زايد بن خليفة آل نهيان (زايد الأول) والذى حكم إمارة أبوظبى منذ العام 1855 إلى عام1909. هو أصغر أبناء الشيخ سلطان بن زايد بن خليفة آل نهيان الأربعة من الشيخة سلامة بنت بطى القبيسى ولما بلغ الرابعة من عمره وتحديدًا فى عام 1922، تولّى والده الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان زمام الأمور، وقد استطاع خلال فترة حكمه تحسين علاقاته بالجوار وتعزيز مكانته بين مواطنيه على الرغم من قصر مدة حكمه. كما كان مواظبًا على حضور مجلس والده الذى كان يستقبل المواطنين، ويستمع إلى همومهم، ويشاركهم معاناتهم فى زمن كانت فيه تجارة اللؤلؤ ورحلات الصيد المصدر الوحيد للدخل فى المنطقة، وكان يطرح دومًا الأسئلة على أبيه؛ ليزداد بذلك وعيه وإدراكه.


تحميل كتاب زايد الخير بعيون مصرية كتاب زايد الخير بعيون مصرية للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب شعبان محمود شعبان صقر pdf تحميل جميع كتب شعبان محمود شعبان صقر و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...