رسائل السجن .. رسائل أنطونيو غرامشي إلى أمه

كتاب رسائل السجن .. رسائل أنطونيو غرامشي إلى أمه

تحميل كتاب : رسائل السجن .. رسائل أنطونيو غرامشي إلى أمه


تأليف : أنطونيو غرامشي


تصنيف الكتاب :كتب أدب


نوع الملف : رسائل السجن .. رسائل أنطونيو غرامشي إلى أمه - pdf



يعتبر أنطونيو غرامشي فيلسوف ومناضل ماركسي إيطالي، ولد في بلدة آليس بجزيرة ساردينيا الإيطالية عام 1891، وهو الأخ الرابع لسبعة أخوات، تلقى دروسه في كلية الآداب بتورينو حيث عمل ناقدا مسرحيا عام 1916م، انضم إلى الحزب الشيوعي الإيطالي منذ تأسيسه وأصبح عضوا في أمانة الفرع الإيطالي من الأممية الاشتراكية. أصدر مع تولياتي في عام 1917م مجلة النظام الجديد (بالإيطالية: Ordine Nuovo)، وفي شهر يوليو 1919 اعتقل لأول مرة بسبب تأييده للجمهوريتين الهنغارية والروسية لكنه بدأ في خريف العام ذاته تنشيط حركة "مجالس العمال" في تورينو، وفي عام 1921 أسس مع مجموعة أخرى الحزب الشيوعي الإيطالي وانتخب نائبا عام 1924 وترأس اللجنة التنفيذية للحزب، وفي الثامن من نوفمبر أودع السجن بناءا على أمر من موسوليني حيث أمضى العشر سنوات الأخيرة من عمره قبل أن يموت تحت التعذيب في 26 أبريل 1937، ومن السجن يعلن قطيعته مع ستالين، وفيه يكتب " دفاتر السجن " التي يصدر الجزء الأول منها في هذا الكتاب تحت عنوان ( رسائل السجن - رسائل أنطونيو غرامشي إلى أمه ).

تحميل وقراءة أونلاين كتاب رسائل السجن .. رسائل أنطونيو غرامشي إلى أمه pdf ، تصنيف الكتاب كتب أدب والمؤلف أنطونيو غرامشي، تحميل برابط مباشر وقراءة رسائل السجن .. رسائل أنطونيو غرامشي إلى أمه أونلاين، تحميل رسائل السجن .. رسائل أنطونيو غرامشي إلى أمه pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب رسائل السجن .. رسائل أنطونيو غرامشي إلى أمه مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب رسائل السجن .. رسائل أنطونيو غرامشي إلى أمه pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب رسائل السجن .. رسائل أنطونيو غرامشي إلى أمه فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب رسائل السجن .. رسائل أنطونيو غرامشي إلى أمه pdf مجانًا تأليف أنطونيو غرامشي بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا