خاتم الوراث المحمديين

كتاب خاتم الوراث المحمديين

تحميل كتاب : خاتم الوراث المحمديين


تأليف : السيد محمد ماضى ابو العزائم


تصنيف الكتاب :كتب إسلامية


نوع الملف : خاتم الوراث المحمديين - pdf



تمهيـــد هاجر آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى أفريقيا بعد أن دام الاضطهاد لهم من الأمويين والعباسيين على السواء، وظهرت أول دولة لآل البيت في التاريخ على مسرح إفريقيا، وفي مراكش بالذات عام 169- 170 هـ (785 – 786م) تحت اسم دولة الأدارسة في عهد خلافة الهادي بن المهدي. ففي عام 169 هـ خرج الحسين بن علي بن الحسن بن علي بن أبي طالب في المدينة على حكم العباسيين وأعلن أحقية بيته في الحكم وأن العباسيين لم يستطيعوا القيام بعبء رسالة الإسلام. وخرج مع الحسين بن علي من سارعوا بالاستجابة له والالتفاف حوله، فحاربوا معه والى المدينة وانتصروا عليه، ثم ساروا إلى مكة فانضم إليهم كثيرون، ولكن العباسيين تمكنوا منهم جميعا وقتلوهم وعلقوا رؤوس مائة منهم وفي مقدمتها رأس الحسين بن علي بن الحسن بن علي بن أبي طالب ليدخل الخوف منها إلى قلوب الناس. وقد شهد هذه النهاية الحزينة للحسين. عمه إدريس، ورأى أنه لم يعد له في الجزيرة العربية مقام، فهاجر إلى مصر حين علم أن (واضح) والى القاهرة، وكان محبا لآل البيت وينتصر لهم في غير ضجة، ولكن واضحا قال له: إن الحال في مصر ليس مهيئا لإعلان ظهوره والدعوة له، وأنه يرى من الخير أن يتوجه إلى المغرب الأقصى فليكون بعيدا ما أمكن عن عيون الخلافة العباسية، فخرج من مصر متنكرا ليس وراءه من أحد إلا تابع له يسمى (راشد)، وظل يواصل السير حتى استقر أخيرا في مدينة تسمى (دليلي) بالمغرب عام 172هـ. لقد حظي آباء الإمام بعطف الحكام من المرابطين الذين أسسوا دولتهم بالمغرب بعد أن انتهت دولة الأدارسة، ودولة الفاطميين، ودولة زيري الصنهاجية في تونس وشرقي الجزائر، وكان المرابطون طلائع الفتح الإسلامي في دول الدائرة الإفريقية الغربية حتى الاستوائي، فشعارهم جهاد النفس (الجهاد الأكبر) لإعدادها لتحمل مشاق الجهاد الحق)وَجَاهِدُوا فِي اللَّهِ حَقَّ جِهَادِهِ) (الحج:78)لنشر الإسلام، وحمل لواء هذه الرسالة في إقامة دولة المرابطين داعية مخلص هو عبد الله بن ياسين وكان معه رجل أو بضعة رجال فلما كثر الأتباع بين البربر وفي الصحراء الكبرى قامت بهم دولة المرابطين وبني عاصمة لهم في مدينة مراكش. وفي سبيل نشر الإسلام قسم إخوان المرابطين أنفسهم قسمين:

تحميل وقراءة أونلاين كتاب خاتم الوراث المحمديين pdf ، تصنيف الكتاب كتب إسلامية والمؤلف السيد محمد ماضى ابو العزائم، تحميل برابط مباشر وقراءة خاتم الوراث المحمديين أونلاين، تحميل خاتم الوراث المحمديين pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب خاتم الوراث المحمديين مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب خاتم الوراث المحمديين pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب خاتم الوراث المحمديين فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب خاتم الوراث المحمديين pdf مجانًا تأليف السيد محمد ماضى ابو العزائم بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا