حوار حول سوريا

كتاب حوار حول سوريا

تحميل كتاب : حوار حول سوريا


تأليف : محمود صادق


تصنيف الكتاب :كتب سياسة


نوع الملف : حوار حول سوريا - pdf



قارب الشهر الواحد والثلاثون من عمر الثورة في سوريا على الانقضاء. كيف يمكن تقييم الأوضاع السوريّة اليوم؟ تتعقّد الأوضاع في سوريا كما في المقاربات المعتمدة تجاهها. ذلك أن المراوحة السياسية والعسكرية التي تكرّس تمزّقاً جغرافياً وإجتماعياً يرافق استمرار القتل والقصف والحصار وسياسة الأرض المحروقة التي يعتمدها النظام تجعل الأوضاع عرضة للأهتراء وللتطبيع القسري مع الواقع الجديد. كما أن توسّع الحضور الجهادي في شمال شرق البلاد يدخل عاملاً جديداً الى المعادلة الرئيسية في الصراع وليس الى هامشه. لذلك، يبدو المشهد السوري اليوم مشهد صدام بين النظام وحلفائه من جهة، الثورة بفصائلها المختلفة المتحالفة والمتناحرة في ما بينها أحياناً من جهة ثانية، والجهاديين – الأجانب منهم بخاصة – من جهة ثالثة. وهؤلاء يقاتلون فصائل الثورة أكثر من قتالهم قوى النظام، ويهتمّون بفرض هيمنتهم على المناطق المحرّرة أكثر من اهتمامهم بالتقدّم نحو مناطق ما زالت في قبضة النظام. وفي هكذا أوضاع ميدانية، ومع دعم روسي وإيراني متواصل لجيش الأسد وأجهزته مقابل تخبّط غربي في ما خصّ دعم المعارضة، ومع استمرار القتل والتهجير والسعي الحثيث من قبل النظام لخنق مناطق وتجويعها، تبدو الأمور متّجهة الى مرحلة جديدة وطويلة من الصراع يرافقها حكماً المزيد من التصدّع وسقوط الضحايا.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب حوار حول سوريا pdf ، تصنيف الكتاب كتب سياسة والمؤلف محمود صادق، تحميل برابط مباشر وقراءة حوار حول سوريا أونلاين، تحميل حوار حول سوريا pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب حوار حول سوريا مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب حوار حول سوريا pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب حوار حول سوريا فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب حوار حول سوريا pdf مجانًا تأليف محمود صادق بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا