إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب حسين الصالح الحداد pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب حسين الصالح الحداد

تأليف : صالح الغريب

يتناول هذا الكتاب السيرة الذاتية لأحد رواد المسرح الكويتي تمثيلاً وتأليفاً وإخراجاً، كما أنه أحد مؤسسي فرقة المسرح الكويتي، وترأس الفرقة بين عامي 1996 و1967، ومن 1969 إلى 1971. ولد حسين الصالح الحداد في فريج الحدادة الكائن في منطقة شرق في 25 ديسمبر 1931، واصل دراسته وحصل على دبلوم الهندسة الميدانية من المعهد البريطاني في القاهرة، وأنشا مدرسة أهلية خاصة مسائية لمحو الأمية كان مقرها منزل محمد الشويكر، وكان صاحب مؤسسة النهضة الكويتية للإنتاج الفني، وقد بدأ نشاطه الفني العام 1954. «المسرح الكويتي» قدم الراحل الكثير من الأعمال المسرحية مع فرقة المسرح الكويتي وهي: - مسرحية «ناس وناس» وهو أول عمل يشارك فيه مع الفرقة مؤلفاً وممثلاً، وهي من تأليف وإخراج الراحل محمد النشمي وعرضت في العام 1966. كتب الراحل الحداد أكثر من 150 مسلسلاً منها أعمال من إنتاج «المسرح الكويتي قدمت له فرقة المسرح العربي «درع فنان المسرح الأول» في الاحتفال في يوم المسرح العربي لتكريم الفنان المسرحي في العام 1977. كرم في المهرجان المسرحي للفرق المسرحية الأهلية في مجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الرابعة بالبحرين العام 1995. تم تكريمه من فرقة المسرح الشعبي العام 1996، بمناسبة مرور أربعين عاما على تأسيس الفرقة. توفي الراحل الحداد في 18 مارس لعام 2000، تاركاً مجموعة كبيرة من الأعمال المسرحية إلى جانب الإذاعة والتلفزيون.


تحميل كتاب حسين الصالح الحداد كتاب حسين الصالح الحداد للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب صالح الغريب pdf تحميل جميع كتب صالح الغريب و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...