إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب جامع انساب قبائل العرب pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب جامع انساب قبائل العرب

تأليف : سلطان طريخم المذهن السرحانى

كتاب جامع أنساب قبائل العرب من تأليف الأستاذ سلطان طريخم مذهن السرحاني، وصدر عن دار الثقافة في الدوحة، قطر، العام 1990. وفيما يلي مواضع ذكر قبيلة البقارة في هذا الكتاب مع بيان رقم الصفحة: الصفحة 25: بقارة الزور: عشيرة كبيرة، قديمة، تنزل في الضفة اليسرى من نهر الفرات (طرف الجزيرة) ومن بعد 70 - 80 كيلومتراً، غربي مدينة دير الزور إلى بعد 40 كيلومتراً شرقي هذه المدينة، نحو مصب نهر الخابور، عند البصيرة، وهي تعد من أكثر العشائر اختلاطاً بمدينة [دير] الزور، ومصاهرة مع سكانها، ناهيك بكثرة الصلات التجارية، ووجود بعض فروع هذه العشيرة. وللبقارة فرق متابينة في العدد والقوة، ولايقل مجموعهم عن 3000 بيت، ومن فرقهم: العابد، والعبيد، وأبو سلطان، ويضاف إلى هذه الفرق أفخاذ عديدة متفرقة، كالبوبدران، العبد الكريم، البوحسن، والبو شيح، البوشيخ، البومعيش، الكليززات، وبقارة الجبل. وقد نزح قسم من البقارة إلى الجزيرة منذ أمد بعيد، بعد أن ضاقت بهم قرى الفرات، وتملكوا قرى في شمالي جبل عبد العزيز، وسمّوا بقارة الجبل تمييزاً لهم عن بقارة الزور، ومن البقارة أناس انفصلوا عن عشيرتهم، ونزحوا إلى شرقي


تحميل كتاب جامع انساب قبائل العرب كتاب جامع انساب قبائل العرب للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب سلطان طريخم المذهن السرحانى pdf تحميل جميع كتب سلطان طريخم المذهن السرحانى و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...