تحت اكثر من سماء: رحلات الى اليمن، لبنان، عمان، سورية، المغرب و كندا

كتاب تحت اكثر من سماء: رحلات الى اليمن، لبنان، عمان، سورية، المغرب و كندا


الكاتب: امجد ناصر

هاجس هذه الكتابات هو تسجيل الكاتب رحلاته التي قام بها إلى اليمن، لبنان، عُمان، سورية، المغرب وكندا، وهي كتابات تذهب إلى مدى أبعد سواء في الأمكنة أو من ما تطرحه هذه الأمكنة وشخوصها وسياقاتها التاريخية والاجتماعية والثقافية من أسئلة، وذلك انطلاقا من رؤية ذاتية تنحاز وتتعاطف، بل وتتورط، في تبني السؤال وإعادة طرحه. إلى جانب ذلك فصاحب الرحلات هذه يحتفي بالمكان وشخوصه مجرد المرور بها (حتى عندما يكون للرحلة غرض آخر) مرور الكرام. إنها محاولة للتوقف في المكان وأمامه والإنصات إلى أصواته الكبيرة والصغيرة على السواء، في هذه الكتابات يشير إلى صعوبة عبور المكان العربي، كما كان يفعل أسلافنا العابرون الكبار في جغرافيا واقعية مترامية الأطراف وأخرى متخيلة لا يحدّها حدّ. فنحن نعيش اليوم في عالم عربي استوت فيه الحدود على نحو قاطع وسيبحث بالأختام والأعلام والأناشيد الوطنية، فالسفر في جواز عربي في المكان العربي هو كالسفر بين عوالم منفصلة ومتباعدة ترمق بعضها البعض شزراً، هذا إن لم يصل التنافر بينها إلى حد العداء السافر. ولعل هذا يفسر (جزئيا على الأقل) ضآلة، إن لم نقل انعدام، كتابة الرحلة عن العالم العربي بأقلام أبنائه.



تحميل وقراءة أونلاين كتاب تحت اكثر من سماء: رحلات الى اليمن، لبنان، عمان، سورية، المغرب و كندا pdf ، تصنيف الكتاب كتب متنوعة والمؤلف امجد ناصر، تحميل برابط مباشر وقراءة تحت اكثر من سماء: رحلات الى اليمن، لبنان، عمان، سورية، المغرب و كندا أونلاين، تحميل تحت اكثر من سماء: رحلات الى اليمن، لبنان، عمان، سورية، المغرب و كندا pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب تحت اكثر من سماء: رحلات الى اليمن، لبنان، عمان، سورية، المغرب و كندا مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب تحت اكثر من سماء: رحلات الى اليمن، لبنان، عمان، سورية، المغرب و كندا pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب تحت اكثر من سماء: رحلات الى اليمن، لبنان، عمان، سورية، المغرب و كندا فى مكتبة مقهى الكتب.



تحميل كتاب تحت اكثر من سماء: رحلات الى اليمن، لبنان، عمان، سورية، المغرب و كندا ، كتاب تحت اكثر من سماء: رحلات الى اليمن، لبنان، عمان، سورية، المغرب و كندا pdf للتحميل المجاني ، تحميل كتب pdf، وكتب عربية للتحميل، تحميل روايات عربية ، تحميل روايات عالمية ، روايات pdf ، تحميل كتب امجد ناصر pdf ، تحميل جميع كتب ومؤلفات امجد ناصر ،و اقرأ مقالات مفيدة ، تذكر كل هذا وأكثر على مقهى الكتب.




لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب