تاريخ الصحافة العربية - الجزء الأول

كتاب تاريخ الصحافة العربية - الجزء الأول

تحميل كتاب : تاريخ الصحافة العربية - الجزء الأول


تأليف : فيليب دى طرازى


تصنيف الكتاب :سينما وفنون وإعلام


نوع الملف : تاريخ الصحافة العربية - الجزء الأول - pdf



تعتبر الصحافة الغذاء الفكري اليومي في تنوير عقول الناس بإطلاعهم على مجريات الحوادث والمعارف يتناولها شؤون الحياة السياسية والإقتصادية والإجتماعية والأدبية. لهذا قال الأستاذ الجسر من مهام رسالتها... الكشف عن الحقيقة وهي مهمة رسولية ورسالية في آن معاً. أولاً: تعريف الصحافة في اللغة: الصحافة في اللغة مصدر مشتق من العمل صحف.. كما أن الصحافة هي فن إنشاء الجرائد والمجلات وكتابتها، على حين الصحافي هو من يعمل في الصحف بمعنى الورّاق ،"والجورنال" هي نقلاً عن التسمية الغريبة للدلالة على الصحف اليومية ثم ارتأى رشيد الدحداح إطلاق تسمية "صحيفة" إلا أن نظير الدحداح اللغوي اعتمد لقطة "جريدة" بمعنى الصحف المكتوبة. ثانياً: تعريف الصحافة في الإصطلاح:- على حد قول بورك الإنكليزي "الصحافة هي السّلطة الرابعة". ثالثاً: 1- تعريف الخبر أو النّبأ أ- الخبر في اللغة: هو ما أتاك من نبأ عمّن تستخبر ب- الخبر في الإصطلاح: هو إيراد لحادث وقع حالاً وسرد صحيح وموقوت لأحداث وكشوف وآراء تؤثر في القرار والرأي العام وتثير اهتمامهم. 2- تعريف النبأ في اللغة: أ- النبأ هو الخبر وإن لفلان نبأ أي خبرا ب- تعريف النبأ في الإصطلاح: النبأ هو الخبر ذو الشأن وقد يكون النبأ عن الماضي أو عن القادم الآتي بأن شيئاً سيقع في وقت أو مكان يقر فيه. أولاً - مؤرخو الصحافة الغريبة - مؤرخو الصحافة الأوروبية - صحافة فرنسا نموذجاً ومع إصدار دي كاييه "وقائعه" ثم ضمها في مجموعتين إثنتين توثيقيتين من 1559 إلى 1604 عقدت له الريادة في كونه من مؤرخي الصحافة الفرنسية مع "له مركور فرنسييه" في وقت اعتمدت الأكاديمية الفرنسية تسمية جورنال 1684 "أي رواية ما يحدث من أخبار اليوم". - صحافة القرن الثامن عشر لمع اسم "بانكوك" يشرائه " لاغاريت" دي فرانس وله مركور والمهجرية مثل "جورنال دي جنيف" ونظيرتها "جورنال دي بروكسل" أشبه بالكارتيل الإعلامي. شهدت فرنسا ظهور أول جريدة يومية هي "جورنال دي باري" كما ظهرت 1000 صحيفة خلال أربع سنوات رافعة شعار "الصحافة حارس الشعب".

تحميل وقراءة أونلاين كتاب تاريخ الصحافة العربية - الجزء الأول pdf ، تصنيف الكتاب سينما وفنون وإعلام والمؤلف فيليب دى طرازى، تحميل برابط مباشر وقراءة تاريخ الصحافة العربية - الجزء الأول أونلاين، تحميل تاريخ الصحافة العربية - الجزء الأول pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب تاريخ الصحافة العربية - الجزء الأول مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب تاريخ الصحافة العربية - الجزء الأول pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب تاريخ الصحافة العربية - الجزء الأول فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب تاريخ الصحافة العربية - الجزء الأول pdf مجانًا تأليف فيليب دى طرازى بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا