إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب الطفل من الحمل الى الرشد..- الجزء الأول..السنوات التكوينية pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب الطفل من الحمل الى الرشد..- الجزء الأول..السنوات التكوينية

تأليف : محمد عماد الدين اسماعيل

إن الحقائق المتعلقة بأهمية النمو فى مرحلة الطفولة لم تتضح، فى الواقع إلا منذ فترة قريبة جداً فى تاريخ الحضارة الانسانية. فاذا تتبعنا نشاة العلوم وتطورها نجد ان العلوم الطبيعية كانت قد نشات واستقرت كجزء من التراث الثقافي للانسان قبل أن تبداء أبسط الدراسات العلمية للسلوك البشري . ولس معنى ذلك أن الإنسان لم يفكر أو يتامل في طبيعة البشرية إلا موخراً فقط. فقط نشات تاملات وفلسفات وأنواع من التفكر في أهمية خبرات الطفولة وأثرها في تفكير الكبير وفي سلوكة الاجتماعي . لكن الذى نريد ان نوكد هنا هو أن دراست علمية بالمعنى الصحيح لهذة الكلمات لم تنشاء قبل بداية القرن العشرين . وإذا كان ذلك لا يصدق علي التراث الإنساني فى الثقافة الغربية فإننا نستطيع أن نوكد ان الواقع أكثرتجسيماً في ثقافتنا ولا شك أن هناك أسباباً وعوامل كثيرة دعت الي ذلك التاخير فى الدراسة العلمية للنمو الإنساني سواء على مستوى الثقافة العالمية أم على مستوى الثقافة العربية وإذا كان استقضاء هذا العوامل تحتاج منا إلى استطالة فى الحديث معه أن نحيد عند الهدف المقصود من هذة المقدمة إلا أن نذكر العوامل ذات الصلة المباشرة بوضعنا الحالى قد يكون له فائدة كبرى في تحديد طريق المستقبل.


تحميل كتاب الطفل من الحمل الى الرشد..- الجزء الأول..السنوات التكوينية كتاب الطفل من الحمل الى الرشد..- الجزء الأول..السنوات التكوينية للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب محمد عماد الدين اسماعيل pdf تحميل جميع كتب محمد عماد الدين اسماعيل و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...