إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب قطر السيل في أمر الخيل - الجزء الخامس pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب قطر  السيل في أمر الخيل - الجزء الخامس

تأليف : سراج الدين عمر بن رسلان البلقينى

ولد الفقيه عمر بن رسلان البلقيني في أسرة زائعة الصيت من العلماء المصريين من أصل فلسطيني، ولقد مدح المؤرخ والعالم العربي العظيم، ابن خلدون (1332-1406)، البلقيني في مقدمته الشهيرة، حيث وصفه بأنه أشهر فقهاء عصره، بالرغم من أن البلقيني لم يحذ على لقب شيخ الإسلام ذي المقام الرفيع حتى مرحلة لاحقة في حياته، تنعكس معرفة البلقيني وإلمامه البالغ بتقاليد الإسلام في هذا العمل، كتاب قطر السيل في أمر الخيل، وهو ملخص لكتاب ألّفه العالم المصري عبد المؤمن بن خلف الدمياطي (توفي في 1306). والكتاب هو عبارة عن تجميع لعدد من أحاديث الرسول محمد (ص) التي تتمحور حول الخيل؛ تسرد سورة الإسراء في القرآن أحداث ليلة الإسراء، التي حمل فيها البراق الرسول من مكة إلى بيت المقدس، ثم عرج به من هناك إلى الملأ الأعلى حيث التقى هناك بمن سبقه من الرسل قبل عودته إلى مكة، ولقد تطورت العديد من التقاليد المرتبطة بحب الرسول للخيل وآراءه المتعلقة بها، منذ القرون الأولى للإسلام، في كتاب قطر السيل في أمر الخيل، جمع البلقيني عدداً كبيراً من تقاليد الفروسية هذه، بما فيها الأحاديث التي ذكرت فيها الخيل بشكل مجازي.


تحميل كتاب قطر السيل في أمر الخيل - الجزء الخامس كتاب قطر السيل في أمر الخيل - الجزء الخامس للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب سراج الدين عمر بن رسلان البلقينى pdf تحميل جميع كتب سراج الدين عمر بن رسلان البلقينى و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...