فلسفة كانط

كتاب فلسفة كانط

تحميل كتاب : فلسفة كانط


تأليف : إميل بوترو


تصنيف الكتاب :فلسفة ومنطق


نوع الملف : فلسفة كانط - pdf



يعتبر ايمانويل كانط أحد العلامات البارزة في تاريخ الفلسفة بوجه عام وفي فلسفة العصر الحديث بوجه خاص كما يعتبر أكبر فلاسفة القرن الثامن عشر. استطاع بحياته وبمؤلفاته أن يُخلف في الحياة العقلية وفي الفكر الفلسفي أثراً باقياً سواء في عصره أو في الأجيال التى جاءت بعده وتعتبر فلسفته ثورة كفلسفة سقراط الذي صرف الإنسان عن دراسة الكون إلى دراسة النفس فقد حدد كانط مهمة الفيلسوف تحديداً دقيقاً فهو لايعنيه أن يستكشف مبادىء الوجود ولا أن يحصل لنفسه نظرة العالم بقدر ما يعنيه أن يبحث في قوة العقل ليتبين اختصاصه وحدوده ومداه وأن يلتمس شروط المعرفة الإنسانية حتى أن بعض مؤرخي الفكر الفلسفي يذهبون إلى أن أقطاب الفلسفة منذ العصر اليوناني القديم حتى العصر الحديث أربعة: أفلاطون، أرسطو، ديكارت، كانط. وتعتبر فلسفة كانط نقطة تحول فى الفكر الفلسفي بأسره، إذ لا نكاد نتصدى لفيلسوف حديث أو معاصر حتى نلمس من قريب أو بعيد أثر فلسفة كانط. وقد تميزت فلسفة كانط بأنها نقدية وذلك لأنه أهتم بنقد العقل البشري في مختلف جوانب نشاطه والنقد عنده يدل على الدراسة التحليلية بقصد الكشف عن مقومات العقل البشري للوصول إلى الأسس العامة التي يستند إليها العلم والتى بدونها لايمكن أن تنهض تجربة علمية والقواعد الراسخة التي لا يمكن أن تتحقق الأخلاق متمثلة في السلوك الإنسانى السوي إلا وهي مرتكزة عليها، فالنقد لا يقتصر على المعرفة أو على الأخلاق وإنما الحياة كلها بما فيها من معرفة وأخلاق وجمال وسياسة.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب فلسفة كانط pdf ، تصنيف الكتاب فلسفة ومنطق والمؤلف إميل بوترو، تحميل برابط مباشر وقراءة فلسفة كانط أونلاين، تحميل فلسفة كانط pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب فلسفة كانط مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب فلسفة كانط pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب فلسفة كانط فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب فلسفة كانط pdf مجانًا تأليف إميل بوترو بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا