فلسفة التحليل المعاصر

كتاب فلسفة التحليل المعاصر


الكاتب: ماهر علي

فلسفة الذرية المنطقية لون خاص من الفلسفة المعاصرة، شارك فيها فتجنشتين أستاذه برتراند رسل، وهما معاً من أعلام الفلسفة المعاصرة. لقد تتبع المؤلف فلسفة الذرية منذ بدايتها التاريخية، وربط هذا اللون من الفكر الفلسفي بالمنطق وأبحاثه، والتطورات العلمية في مجال الفيزياء. وفلسفة الذرية المنطقية عند رسل تستند إلى أفكار منطقية وفلسفية هامة، اتفقت في بعض جوانبها مع ذرية فتجنشتين المنطقية، واختلفت معها أيضاً في مواضع كثيرة. وقد آثر المؤلف أن يقدم نص المحاضرات الأربع الأولى من فلسفة الذرية المنطقية التي قدمها رسل (1918-1919) ليكشف للقارئ حقيقة أفكار رسل، فقد قادته الذرية المنطقية إلى تأمل العالم بعقل جديد. أما لودفيج فتجنشتين فقد مادته الذرية المنطقية إلى التصوف الذي انتهى إليه كنتيجة طبيعية ومباشرة، حيث توحدت الذات العارفة مع موضع المعرفة، وأصبح المطلق عنده موضوعاً وحيداً للمعرفة. هذا النوع من الاتحاد يعبر عن مثالية صوفية وجانب إشراقي حين يستبين الوجود كله من خلال الشهود المعرفي أو الحضور الإشراقي.




تحميل وقراءة أونلاين كتاب فلسفة التحليل المعاصر pdf ، تصنيف الكتاب فلسفة ومنطق والمؤلف ماهر علي، تحميل برابط مباشر وقراءة فلسفة التحليل المعاصر أونلاين، تحميل فلسفة التحليل المعاصر pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب فلسفة التحليل المعاصر مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب فلسفة التحليل المعاصر pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب فلسفة التحليل المعاصر فى مكتبة مقهى الكتب.


تحميل كتاب فلسفة التحليل المعاصر ، كتاب فلسفة التحليل المعاصر pdf للتحميل المجاني ، تحميل كتب pdf، وكتب عربية للتحميل، تحميل روايات عربية ، تحميل روايات عالمية ، روايات pdf ، تحميل كتب ماهر علي pdf ، تحميل جميع كتب ومؤلفات ماهر علي ،و اقرأ مقالات مفيدة ، تذكر كل هذا وأكثر على مقهى الكتب.



حمل وإقرأ أونلاين كتاب فلسفة التحليل المعاصر pdf مجانًا تأليف ماهر علي بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب


اقرأ أيضا

شاركنا برأيك