فقه السيرة

كتاب فقه السيرة

تحميل كتاب : فقه السيرة


تأليف : الشيخ محمد الغزالى


تصنيف الكتاب :كتب إسلامية


نوع الملف : فقه السيرة - pdf



يُعتَبر كتاب " فقه السيرة " أحد أشهر كُتب السيرة النبوية الحديثة، تأتي شُهرة هذا الكتاب نظير ما بذله الغزالي من مجهود في كتابته باسلوب أدبي غير معهود لكتب السيرة، فتخطى الكاتب اسلوب المؤرخين واتجه إلى أسلوب الأدباء. لم يلتزم المؤلف بالوقوف عند حدود عنوان الكتاب، بل كان يُناقش كُل نقطة تستوقفه بعفوية ونصح، الأمر الذي أعطى الكتاب طابع الإرشاد والنُصح والتصحيح. لم يعمد المؤلف فيها إلى استخدام اسلوب التأريخ كما طغت العادة في كُتب السير، لكن استخدم اسلوب أشبه ما يكون أقرب إلى اسلوب الرواية أو القصة. استفتح المؤلف الكتاب عن عظمة شخصية الرسول، وتذمره من جهل الكثير من المسلمين في سيرته " إن المسلمين الآن يعرفون عن السيرة قشوراً خفيفة، لا تحرك القلوب ولا تستثير الهمم، وهم يعظمون النبي صلى الله عليه وسلم وصحابته عن تقليد موروث ومعرفة قليلة، ويكتفون من هذا التعظيم بإجلال اللسان، أو بما قلّت مؤنته من عمل.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب فقه السيرة pdf ، تصنيف الكتاب كتب إسلامية والمؤلف الشيخ محمد الغزالى، تحميل برابط مباشر وقراءة فقه السيرة أونلاين، تحميل فقه السيرة pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب فقه السيرة مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب فقه السيرة pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب فقه السيرة فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب فقه السيرة pdf مجانًا تأليف الشيخ محمد الغزالى بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا