عمدة التفسير عن الحافظ ابن كثير - الجزء الثاني

كتاب عمدة التفسير عن الحافظ ابن كثير - الجزء الثاني

تحميل كتاب : عمدة التفسير عن الحافظ ابن كثير - الجزء الثاني


تأليف : أحمد محمد شاكر


تصنيف الكتاب :كتب إسلامية


نوع الملف : عمدة التفسير عن الحافظ ابن كثير - الجزء الثاني -



مختصر تفسير ابن كثير عمدة التفسير عن الحافظ ابن كثير : هذا مختصر تفسير ابن كثير للشيخ أحمد شاكر، وقد حافظ المختصر على ميزات الأصل، وهي: تفسير القرآن بالقرآن، وجمع الآيات التي تدل على المعنى المراد من الآية المفسرة أو تؤيده أو تقويه، ثم التفسير بالسنة الصحيحة، ثم ذِكْرُ كثير من أقوال السلف في تفسير الآي. وحذف أسانيد الأحاديث مكتفياً بذكر الصحابي وتخريج ابن كثير له، كما حذف كل حديث ضعيف أو معلول – في تقديره طبعاً –، وحذف المكرر من أقوال الصحابة والتابعين اكتفاء ببعضها، وحذف الأخبار الإسرائيلية وما أشبهها، وما أطال به المؤلف من الأبحاث الكلامية والفروع الفقهية، والمناقشات اللغوية واللفظية مما لا يتصل بتفسير الآية اتصالاً وثيقاً. واقتصر في الأحاديث الطويلة والأحداث التاريخية المطولة على موضع الشاهد منها. وقد حافظ المختصر على آراء الحافظ المؤلف وترجيحاته في تفسير الآيات، مجتهداً في إبقاء كلامه بحروفه ما استطاع.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب عمدة التفسير عن الحافظ ابن كثير - الجزء الثاني pdf ، تصنيف الكتاب كتب إسلامية والمؤلف أحمد محمد شاكر، تحميل برابط مباشر وقراءة عمدة التفسير عن الحافظ ابن كثير - الجزء الثاني أونلاين، تحميل عمدة التفسير عن الحافظ ابن كثير - الجزء الثاني pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب عمدة التفسير عن الحافظ ابن كثير - الجزء الثاني مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب عمدة التفسير عن الحافظ ابن كثير - الجزء الثاني pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب عمدة التفسير عن الحافظ ابن كثير - الجزء الثاني فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب عمدة التفسير عن الحافظ ابن كثير - الجزء الثاني pdf مجانًا تأليف أحمد محمد شاكر بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا