إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب عصور ما قبل التاريخ pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب عصور ما قبل التاريخ

تأليف : فرانسوا بون

البعض يقرن حقبة ما قبل التاريخ ببدء ظهور الإنسان أو لنقل بشكل أكثر دقة بالحد الفاصل زمنيًّا بين الوجود البشرى والفترة التي سبقته، أي أنه يقصد بها ما اصطلح على تسميته بالعصر الحجرى القديم، ويغطي هذا المسمى الفترة الطويلة التي لم يشغل البشر جميعًا فيها إلا القنص والارتحال، فالإنسان العاقل هو ابن العصر الحجرى القديم، وقد ظهر ممثلاً لسلالة البشر منذ ما يقرب من مائتي ألف عام قبل عصرنا هذا، ولنقل تحديدًا في العصر الحجري القديم الوسيط. فهذا الكتاب لا يتناول كل عصور ما قبل التاريخ، حيث نحى جانبا مئات الألوف من السنين السحيقة في القدم رغم ثراء ما بها وجاذبيته، وركز على نشأة المجتمعات الحديثة التي تقرن دومًا بالإنسان العاقل، والمشكلة التي يعالجها هذا الكتاب هي: هل تشكل نهاية العصر الحجري القديم الوسيط وبداية العصر الحجري القديم الأعلى نقطة فاصلة بين الإنسان "المبكر"- وهو الكائن الذي اندثر تكوينه البيولوجي، وانمحت سلوكياته - والإنسان "البدائي" - بمعنى الإنسان "الأول" أي المؤسس للملكات والخصائص الكلية والتوجهات السلوكية التي توارثناها؟


تحميل كتاب عصور ما قبل التاريخ كتاب عصور ما قبل التاريخ للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب فرانسوا بون pdf تحميل جميع كتب فرانسوا بون و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...