ظلام في الظهيرة

كتاب ظلام في الظهيرة

تحميل كتاب : ظلام في الظهيرة


تأليف : آرثر كيسلر


تصنيف الكتاب :كتب عالمية مترجمة


نوع الملف : ظلام في الظهيرة - pdf



هل هناك علاقة ما بين الجماهير والسير في ركاب هذه الجماهير من جهة، وبين وجع الأسنان من جهة ثانية؟ للوهلة الأولى يبدو أن الجواب المنطقي هو: لا، طالما أن المرء لا يعضّ الجماهير لكي تتسبب له في وجع الأسنان، ولكن بالنسبة إلى روباخوف بطل رواية «ظلام عند الظهيرة» لآرثر كوستلر، هناك علاقة، حتى وإن كانت علاقة غامضة من الصعب إدراك ماهيتها أو سماتها، ومن الصعب حتى الإفتراض بأن لها دوراً حقيقياً في الرواية، أما الدليل الوحيد على وجودها، فهو أن روباخوف هذا، ومذ نتعرف إليه في اللحظات الأولى للرواية يعاني ألماً مرعباً في أسنانه، إلى درجة أنه حين يتم القبض عليه، لا يكاد يشكو أمام حراسه وجلاديه من شيء بإستثناء شكواه الدائمة من ذلك الألم الذي يعصف بالناب الأيمن العلوي المرتبط مباشرة بالعصب المداري، إنه ألم لا يوصف ويجعل بولاكوف قادراً على نسيان كل معاناة أخرى... إلى درجة أن هذ الألم يُذكر بعد ذلك ما لا يقل عن خمسة عشر مرة في الرواية، حتى وإن كان القارئ يميل إلى نسيان وجوده حالمًا يكف صاحب العلاقة عن الشكوى منه ليستعيده ما إن يستعيده روباخوف! لكن الألم سيحدث له في نهاية الأمر أن يختفي، وهو يختفي من دون مقدمات، ومن دون أية معالجة، بمجرد أن يصرّح روباخوف عند نهاية محاكمته قائلاً: «إنني لأطوي ركبتي منحنياً أمام وطني، وأمام الجماهير».

تحميل وقراءة أونلاين كتاب ظلام في الظهيرة pdf ، تصنيف الكتاب كتب عالمية مترجمة والمؤلف آرثر كيسلر، تحميل برابط مباشر وقراءة ظلام في الظهيرة أونلاين، تحميل ظلام في الظهيرة pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب ظلام في الظهيرة مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب ظلام في الظهيرة pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب ظلام في الظهيرة فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب ظلام في الظهيرة pdf مجانًا تأليف آرثر كيسلر بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا