إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب شارلوك هولمز(لغز العصابة الرقطاء ) pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب شارلوك هولمز(لغز العصابة الرقطاء )

تأليف : آرثر دويل

في أحد ايام شهر ابريل من العام 1883, يقوم هولمز بإيقاظ صديقه الدكتور واطسون باكرا ويقول انه ينتظر حضور زبونة جديدة، عند وصولها يتضح ان اسمها هو هيلين ستونر، وجاءت لطلب استشارة هولمز بخصوص الاحداث الغريبة التي وقعت في ستوك موران، وهو بيت ريفي تعيش فيه رفقة زوج والدتها الدكتور رويلوت. تقول هيلين ان زوج والدتها يتميز بشخصية عنيفة وقد عاش لفترة معينة في الهند، قبل ان يتزوج من والدتها الارملة، التي توفيت قبل بضع سنوات، تاركة ابنتيها جوليا وهيلين في عهدة زوجها الثاني، كانت غرفة نوم جوليا تقع بين غرفة زوج والدتها وغرفة اختها هيلين، قبيل زواجها وفي أحد الايام، تقول جوليا لاختها انها تسمع صوت صفير غريب وصوت ضجيج معدني مؤخرا خلال الليل في غرفتها مما يثير استغراب هيلين، تعود جوليا إلى غرفة نومها وتغلق النوافذ والباب بالمفتاح كعادتها، في وسط الليل، تطلق جوليا صرخة تجعل هيلين تخرج فورا من غرفتها لتفقدها، لتجد اختها جوليا تقوم بفتح الباب وتترنح قائلة: "العصابة الرقطاء !العصابة الرقطاء !" وهي تشير بشكل غامض إلى غرفة زوج والدتها، الذي يستيقظ هو بدوره، ويطلب المساعدة من القرية لكن الاوان يكون قد فات، إذ تموت جوليا قبل وصول المساعدة. تشك هيلين في ان زوج والدتها له دخل بوفاة اختها، لكنها تتذكر ان كل من غرفته وغرفة اختها كانتا مغلقتين وتشك أيضا في ان مجموعة من الغجر، تقطن بالقرب من الاراضي المحيطة بالمنزل، لها دخل بتلك الاحداث الغريبة. بعد مرور سنتين من وفاة اختها، تقرر هيلين الزواج من بيرسي ارميتاج والعيش بعيدا من منزل زوج والدتها، وقبيل الزواج، تكون هناك اعمال تصليح في المنزل تجبر هيلين على الانتقال للنوم في غرفة اختها، والغريب انها تبدأ هي أيضا في سماع صوت الصفير في الليل والضجيج المعدني الذي اخبرتها عنه اختها قبل وفاتها، فتشعر بالخطر وتقرر طلب مساعدة هولمز. تتفق هيلين مع هولمز وواطسون ان يأتيا إلى منزل زوج والدتها ويقوما بتفتيشه، لكن بعد خروجها من منزل هولمز، يدخل زوج والدتها الدكتور رويلوت الذي قام بتتبعها، ويقول له انه سيدخل في متاعب في حالة قبوله بالمهمة، فتزداد شكوك هولمز حول هذا الرجل. يذهب هولمز إلى المنزل الريفي في وقت غياب الدكتور رويلوت، وبعد معاينته لغرفة جوليا، يجذب انتباهه حبل جرس لكنه غير متصل بأي جرس في البيت وفي اعلاه توجد فتحة تهوية متصلة مع غرفة الدكتور رويلوت، توضح هيلين ان تلك الفتح وذلك الحبل تم تركيبهم قبل ايام فقط من وفاة والدتها، يضع هولمز بعدها خطة محكمة تسمح له بالدخول إلى غرفة جوليا ليلا دون علم الدكتور رويلوت، ويبقى هو والدكتور واطسون ينتظران في الغرفة إلى غاية وقت متأخر من الليل، يقوم هولمز بشد ذلك الخيط، فيسمع صوت صياح من الغرفة المجاورة، غرفة الدكتور رويلوت، وعند الدخول إلى غرفة يجد هولمز افعى سامة منطقة تشبه العصابة الرقطاء ملقفة حول رأسه، ويموت الدكتور رويلوت بنفس الطريقة التي ماتت بها جوليا. و يتضح ان والدة جوليا وهيلين كتبت وصية بموجبها في حالة زواج أي من ابنتيها يقوم زوجها الدكتور رويلوت بإعطاء مبلغ كبير لها، وهذا سبب قتله لجوليا لمنعها من الزواج، إذ قام باستعمال افعى سامة احضرها معه من الهند، وقام بوضعها في صندوق(وهذا هو مصدر ذلك الضجيج المعدني)، ثم قام بإدخال الافعى إلى غرفة جوليا عن طريق فتحة التهوية، وعند اقدام هيلين على الزواج، حاول اعادة الكرة، لكن هولمز نجح في ايقافه، ولا يبدى أي تعاطف لموته رغم انه كان سببا فيه.


تحميل كتاب شارلوك هولمز(لغز العصابة الرقطاء ) كتاب شارلوك هولمز(لغز العصابة الرقطاء ) للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب آرثر دويل pdf تحميل جميع كتب آرثر دويل و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...