دافيد كوبرفيلد

كتاب دافيد كوبرفيلد

تحميل كتاب : دافيد كوبرفيلد


تأليف : تشارلز ديكنز


تصنيف الكتاب :روايات عالمية


نوع الملف : دافيد كوبرفيلد - pdf



هذه قصة ديفيد كوبرفيلد: قصة ولد مات أبوه قبل ستة أشهر من ولادته، عاش سنواته الأولى بسعادة مع أمه كارلا ومدبرة المنزل المحبوبة بيغوتي لسنوات، وكان مركز حبهم؛ في أحد الأيام جاء زوج أمه لزيارتهم، يدعى إدوارد ميردستون، الذي لم يشاهده ديفيد من قبل وكان قاسيا جدا. الآن ديفيد وأمه أصبحا تحت رحمة السيد ميردستون الذي تعود على معاقبته. ذات مرة بينما كان يوبخه على عدم المذاكرة، عضه ديفيد في يده و أخبره انه لا يحبه، مما جعل زوج الأم يحبسه في غرفته لمدة 5 أيام، ثم أرسله بعدها إلى مدرسة بيت سالم الداخلية، حيث تلقى معاملة قاسية من مدير المدرسة مستر كراكل ومعاونه (ونائب المدير)، المنفعة الوحيدة التي استفاد منها ديفيد من ذهابه إلى المدرسة هي أنه كون صداقة مع تومي ترادلز وجيمس ستير فورث. بسبب وحشية ميردستون توفيت أمه ومولودها الجديد. بعد الجنازة قرر ميردستون إرسال ديفيد إلى لندن للعمل في مخزنه. وعاش مع ويلكنز وأيما ميكابير. ثم أمد ميكابير الولد الصغير ببعض ما يعينه على البؤس الذي واجهه أثناء إقامته هناك. وتذكر ديفيد بأن أمه تحدثت عن عمته التي تعيش قرب دوفر. في أحد الأيام قرر الذهاب إلى عمته، لذا مشى من لندن إلى كوخ عمته في دوفر. وبعد اللقاء، تبنته العمة بتيسي وأرسلته إلى مدرسة الدكتور سترونغ إحدى أفضل المدارس في كانتربيري. هناك تلقى التعليم الجيد وعاش مع السيد ويكفيلد وبنته أجنيس، بعد الانتهاء من الدراسة، ترك ديفيد كانتربيري إلى لندن، وقرر أن يصبح محاميًا، فذهب إلى مكتب السيد سبنلو حيث قابل بنت سبنلو الجميلة التي اسمها دورا، وتزوج بها، لكن بعد سنوات قليلة توفيت مباشرة. وعاش مع أحزانه بعد أن علم بخبر غرق صديقه جيمس ستيرفورث هو وهام الذي كان يحاول إنقاذه. لكن بعد سلسله من الأحداث، يغادر ديفيد إلى سويسرا متنمنيا إيجاد الراحة في الجمال البري للألب. بينما كان يعيش هناك، عمل كوبرفيلد على إنهاء كتابه وأرسله ترادلز الذي نشره. وبعد ثلاثة سنوات قرر ديفيد كوبرفيلد العودة إلى إنجلترا، وهناك تزوج أجنيس التي كانت تحبته دائماً والتي وجد معها السعادة الحقيقية، وأنجبا العديد من الأبناء وأصبح لاحقا روائيا ناجح.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب دافيد كوبرفيلد pdf ، تصنيف الكتاب روايات عالمية والمؤلف تشارلز ديكنز، تحميل برابط مباشر وقراءة دافيد كوبرفيلد أونلاين، تحميل دافيد كوبرفيلد pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب دافيد كوبرفيلد مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب دافيد كوبرفيلد pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب دافيد كوبرفيلد فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب دافيد كوبرفيلد pdf مجانًا تأليف تشارلز ديكنز بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا