إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب تزممارت - الزنزانة رقم 10 pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب تزممارت - الزنزانة رقم 10

تأليف : أحمد المرزوقي

قليلًا من الناس التي تعلم بكتاب أحمد المرزوقي ذاك الكتاب الذي أثار جدلًا كبيرًا داخل المغرب وخارجه، خصوصًا في فرنسا وكذلك الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بسبب ما تضمنه من اعترافات بخصوص سجن سري رهيب يقبع في المناطق الشرقية-الجنوبية بالمغرب، والذي سُجن فيه كل من المتورطين في ما عٌرف بانقلاب الصخيرات سنة 1971 وكذلك محاولة انقلاب أوفقير يوم 16 أغسطس 1973، والذي كان من بينهم الجندي أحمد المرزوقي مؤلف هذا الكتاب، حيث حكى فيه عن كل ما تعرض له رفقة باقي أصدقائه من تنكيل وتعذيب رهيبين، مما اضطر العديد منهم إلى تفضيل الانتحار عن عيش هكذا حياة حسب ما ذٌكر في فقرات كتابه. وأما سبب هذا الجدل الكبير الذي حدث بعد نشر هذا الكتاب هو تحفظ السلطات المغربية وإنكارها لكل ما ذكر فيه، بل إنكارها لوجود سجن كهذا على أراضيها وزعمها على أنه مجرد وهم من خيال المرزوقي وباقي رفقائه، كما أن تدخل كل من الأمم المتحدة والعديد من الجمعيات الحقوقية في موضوع سجناء تزمامرت جعل من القضية دولية ولم تعد وطنية قط. إن رواية تزممارت الزنزانة رقم 10 لأحمد المرزوقي ، نشرت عام 2001 باللغة الفرنسية ، ترجمت من قبل المؤلف نفسه مع معلومات إضافية، وتعد الرواية شهادة الكاتب أحمد المرزوقي على ما واجهه في سجن تزممارت لمدة 18 سنة. سجن تزمامارت: هذا الجحيم الذي لا بد وانه لا يزال موجوداً في عدة دول عربية، فالسجون هي اهم انتاجات معظم الأنظمة العربية، فلا مكان للرأي في مجتمعات القطعان البشرية هذه.. اتى الوصف والسرد ليكملا بعضهما البعض، رغم المعلومات الكثيفة التي ضخها المرزوقي بين هذه السطور والتفاصيل الكثيرة، الا انها لم تكن مملة او رتيبة، بل جعلت القارئ يعيش الرواية بكل جوانبها ومآسيها الفظيعة، فتستشعر بصدق الكاتب، وهذا امر جوهري، فلم ينسب لنفسه ادوار بطولية، بل كان يعطي كل ذي حق حقه، وهذا يحسب له، النفس الكبيرة للكاتب، ورقّته وطيبته تظهر كثيراً في هذه الرواية، وهذا قد يكون نتيجة السجن الرهيب وتهذيب النفس.


تحميل كتاب تزممارت - الزنزانة رقم 10 كتاب تزممارت - الزنزانة رقم 10 للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب أحمد المرزوقي pdf تحميل جميع كتب أحمد المرزوقي و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...