المدينة المسحورة

كتاب المدينة المسحورة

تحميل كتاب : المدينة المسحورة


تأليف : سيد قطب


تصنيف الكتاب :روايات عربية


نوع الملف : المدينة المسحورة - pdf



بقلم الكاتب قال عز على الأستاذ سيد قطب أن تتوفر شهرزاد على العناية بأطفالها بعدما أمضت ألف ليلة وليلة تقص فيها على زوجها الملك شهريار قصصاً جذابة تستهوي فؤاده، وتحفزه إلى طلب المزيد، وعز عليه أن تسكت شهرزاد عن الكلام المباح وفي جعبتها تلك القصة الرائعة (المدينة المسحورة) التي استطاع الأستاذ سيد أن ينتزعها من صدر الملكة بقدرة فائقة. فلم تكد تمضي مئة ليلة على صمت شهرزاد، حتى دب الملل إلى قلب الملك شهريار وخرج يعسعس في الظلام صوب حجرة زوجه، تراوده نفسه على إيقاضها لتستأنف أحاديثها الشهية، ولكن العزة الملكية تحاول تنحيته، وسرعان ما تحس شهرزاد بحركته وهو بين الإقدام والإحجام، فتستوضحه الأمر، وهي به من قبل عليمة، ثم ترضى أن تمنح الملك عشر ليال من أجمل ليالي حياته، تقص فيها عليه قصة حب عجيبة وقصة انتقام أعجب. ملك تيمه حب راعية شويهات، فلم يطب له مستقر، ولم يستطع أن يستوي على أريكة عرشه، حتى تزوجها مؤثراً إياها على قريبة له من الأسرة الملكية أوصى والده بالزواج منها. وينجب الملكان أميرة ذات قد مياس، و وجه مشرق، وجمال يشع على بدنها نوراً علوياً. ويدور دولاب الزمن، فيستهوي قلب الأميرة راع من رعاة الغنم؛ ولكن المرأة المنبوذة التي أبى الملك أن يقبلها زوجة له احترفت السحر، ثم انتقمت من نابذها - ويالها من نقمة - في شخصه وابنته وعائلته ومدينته، فأخالت المدينة بسكانها تماثيل، وماتت هي بدورها مقتولة تضم بين جنبيها سر هذه المدينة المسحورة وكيفية فضه. وبعد ألف من السنين، يجيء مثَّال من سلالة راعي الغنم الذي كان يزمع الزواج بالأميرة، لزيارة تلك المدينة المسحورة، فيستلبه تمثال الأميرة إعجابه، ثم لا يلبث أن يهوى هذا التمثال ويعشق صاحبته عشقاً مبرحاً، وإذ ذاك يُفَكُّ عن المدينة نطاق السحر الذي ضرب حولها، فما يشفى داء الحب سوى الحب، وما يبرئ المريض من كلَبِه سوى مصل الكلب.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب المدينة المسحورة pdf ، تصنيف الكتاب روايات عربية والمؤلف سيد قطب، تحميل برابط مباشر وقراءة المدينة المسحورة أونلاين، تحميل المدينة المسحورة pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب المدينة المسحورة مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب المدينة المسحورة pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب المدينة المسحورة فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب المدينة المسحورة pdf مجانًا تأليف سيد قطب بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا