إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب رحلة المخاطر - قصة وثائقية تصور مغامرات ميغيل ليتين فى تشيلى pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب رحلة المخاطر - قصة وثائقية تصور مغامرات ميغيل ليتين فى تشيلى

تأليف : غابرييل غارسيا ماركيز

إن هذا الكتاب من حيث طبيعة مادته عبارة عن تحقيق ولكن ليس مجرد تحقيق، بل انه تصوير عاطفي للظروف التي أحاطت بتلك الرحلة، المحفوفة بالمخاطر في كل لحظة وفي كل خطوة، والتى كان هدفها النهائى أكثر عمقاً وتأثيراً من مجرد محاولة توصير فلت سمع وبصر النظام الديكتاتوري التنكيلي، يقول ليتين: ليس هذا أكثر تصرفاتي بطولة، ولكنه اكثرها مدعاة للاعتزاز وبالفعل فإن عظمتها تكمن هنا بالذات. و تحت عنوان "مغامرات ميغيل ليتين" الذي زار تشيلي سرًّا، نشرت صحيفة "بايس" المدريدية على مدى عشرة أيام، قصة الكاتب الكولومبي "غابرئيل غارسيا ماركيز" الجديدة، وهي قصة وثائقية تصور العملية الجريئة التي قام بها المخرج التشيلي البارز "ميغيل ليتين" الذي ألقى قفاز التحدي في وجه زمرة "بينوشيت" فقام، وهو المضطر لأن يعيش في المهجر في أسبانيا، بدخول تشيلي متنكرًّا وصوّر فيلمًا عن حياة وطنه، الرازح تحت نير الديكتاتورية الفاشية. ومما لاشك فيه أنّ تصوير هذا الفيلم في ظروف الحصار، والذي استمر في تشيلي منذ أكثر من 13 عاما، محفوفة بالمخاطر في كل خطوة، سيّما وأنّ عملية التصوير تمت تحت سمع السلطات وبصرها، وحتى بإذن منها وبالتعاون معها. وفي صيف 1968 كان "ميغيل" ينكب في استديوهات التلفزيون الأسباني على وضع اللمسات الأخيرة على مونتاج هذا الفيلم الذي يحمل اسم "عين في قلب تشيلي" ويفترض أن يكون قد عُرِض على الشاشة الصغيرة على أربع حلقات.


تحميل كتاب رحلة المخاطر - قصة وثائقية تصور مغامرات ميغيل ليتين فى تشيلى كتاب رحلة المخاطر - قصة وثائقية تصور مغامرات ميغيل ليتين فى تشيلى للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب غابرييل غارسيا ماركيز pdf تحميل جميع كتب غابرييل غارسيا ماركيز و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...