إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب دولة الشريعة قراءة في جدلية الدين والسياسة عند ابن سينا pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب دولة الشريعة قراءة في جدلية الدين والسياسة عند ابن سينا

تأليف : علي عباس مراد

يعد هذا الكتاب دراسة أكاديمية متكاملة عن نظرية دولة الشريعة عند ابن سينا من خلال رؤيته للعلاقة بين الشأنين الديني والسياسي. وقد حاولت هذه الدراسة أن تنجز قراءةً من هذا النوع، ووفقاً لهذا المنهج، من خلال أربعة فصول: عالج الفصل الأول منها خصائص النسق الفلسفي السينوي، وبحث في المؤثرات الإجتماعية والشخصية التي أنضجته، وموقع علم السياسية فيه. أما الفصل الثاني فقد تناول رؤية ابن سينا لأصل الإجتماع الإنساني وعلله، واختص الفصل الثالث ببحث أنواع الإجتماعات المدنية كما رآها الشيخ الرئيس؛ وعرض الفصل الرابع علاقة الإرتباط الجدلي بين الشأنين الديني والسياسي في الإجتماع المدني كما رآها ابن سينا من خلال صورتيها العمليتين لديه: النبوة، والخلافة. وكانت خاتمة هذه القراءة نشر مخطوطة منسوبة لابن سينا تحمل عنوان "رسالة المغربان"، وهي مخطوطة لم يسبق التعريف بها أو الكشف عنها من قبل.


تحميل كتاب دولة الشريعة قراءة في جدلية الدين والسياسة عند ابن سينا كتاب دولة الشريعة قراءة في جدلية الدين والسياسة عند ابن سينا للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب علي عباس مراد pdf تحميل جميع كتب علي عباس مراد و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...