إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب دور الغزالي في الفكر pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب دور الغزالي في الفكر

تأليف : حسن الفاتح

مما دعاني لتأليف هذا البحث: أن قضايا وحدة الوجود، والاتحاد والحلول؛ على أهميتها، وعمق مفهومها، وخطورة نتائجها، وقدم تأريخها، خاض فيها حتّى من لم يكن لها أو لفهمها أهلاً، وتخاصم حولها تأييداً وإنكاراً وشكاً من لم يُدرك الفرق بين الماهيات والماصدقات، والجواهر والأعراض، والتّصوّرات والتّصديقات، والمتباينات والمشتركات والمتفقات، بل لم يُدرك الفرق بين المفهوم الفلسفي للوجود والعدم... علماً بأنه من المُسلّم به أن فهم هذه القضايا لا يتأتّى إلا لمن تعمّقوا في معرفة قضايا الفلسفة، والمنطق، والتّصوف، والتّوحيد، وعلم الكلام؛ وألموا باصطلاحاتها، ووعوا تأريخ الحركات والمذاهب الإلحادية، وأحسّوا الفرق البلاغي بين المعاني الحقيقية والمجازية للألفاظ، ودرسوا فوق كل ذلك القرآن الكريم والحديث النبوي الشّريف دراسة متعمّقة متأنية. بمثل هذه الأسلحة وما يشابهها يمكن لخاصة الناس، لا لعامتهم، الفهم الموضوعي للمعاني المجددة، والنِّقاش الهادئ الهادف حولها بغية إحقاق الحق وإبطال الباطل، إذ "الحق أحق أن يُتّبع". انطلاقاً مما تقدم رأيتُ أن أجلي للقارئ تلك القضايا في مثل هذا الكتاب الذي جعلتُ عنوانهَ: (فلسفة وحدة الوجود)، راجياً أن أكون بما قدّمتُ قد أسهمتُ، إن لم يكن في حسم النِّزاع، فعلى الأقل في حصر دائرة نقاش مثل هذه القضايا بين أصحاب الاختصاص. والله ولي التّوفيق وهو الهادي إلى سواء السّبيل.


تحميل كتاب دور الغزالي في الفكر كتاب دور الغزالي في الفكر للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب حسن الفاتح pdf تحميل جميع كتب حسن الفاتح و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...