دنتيلا

كتاب دنتيلا

تحميل كتاب : دنتيلا


تأليف : محمد على اليوسفى


تصنيف الكتاب :روايات عربية


نوع الملف : دنتيلا - pdf



صدرت للكاتب التونسي محمد علي اليوسفي رواية بعنوان”دانتيلا”عن دار الفارابي في بيروت. قسّم الكاتب روايته الى أربعة أجزاء هي: وجوه هاربة، قزم فالت في المدينة، نهايات محتملة، من أوراق المؤلف. ويوضح الكاتب في التقديم أبعاد اللعبة الروائية قائلاً:”ظلّت تتراقص في لـياليّ أطياف سبع صبايا، بينما أبحث في النهار عن امرأة ثامنة هي الأولى، تماماً كما بقيت أنت، صدى صوتي الأول”. هذه الرواية التي تشعبت خطوطها لتلتقي في النهاية في إطار معين، قد يقنع القارئ أو لا يقنعه، تحكي حكاية العرب المشوهة مع ثقافة الصورة نتيجة عوامل عدة منها: الحجر على المرأة والرقيب الذي يحط بين سطور كتاب، والتراث الأدبي الطويل الذي تغيب عنه الصورة. تراث فوق ذلك لا يتحمل فيه أحد مسؤولية، إذا نظرنا إليه من باب التاريخ، لأنه يقوم على «ما قالته العرب» و «ما رواه مجهول». وفيما عدا ذلك لا يوجد إلا «جيل قادم من خراب» كما يلاحظ عمر، صديق جابر، البطل، كناية عن جيلهما، ولكن أحداً لا يعرف لماذا. عمر «يجتهد» في العاصمة في جمع المال والتعامل مع الواقع، وجابر ينقسم شقين ما إن يخرج من قريته: شق «يبحث عن نفسه والثاني يراه»، ليمثل بذلك شقي مجتمعه.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب دنتيلا pdf ، تصنيف الكتاب روايات عربية والمؤلف محمد على اليوسفى، تحميل برابط مباشر وقراءة دنتيلا أونلاين، تحميل دنتيلا pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب دنتيلا مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب دنتيلا pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب دنتيلا فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب دنتيلا pdf مجانًا تأليف محمد على اليوسفى بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا