جريمة في قطار الشرق

كتاب جريمة في قطار الشرق

تحميل كتاب : جريمة في قطار الشرق


تأليف : اجاثا كريستى


تصنيف الكتاب :روائع الأدب العالمي


نوع الملف : جريمة في قطار الشرق - pdf



أجاثا كريستي هي الكاتبة التي تُوجت ملكة على جميع الروائيين البُوليسيين حيث تميزت بأن أشخاص رواياتها أشخاص عاديون ولكنّهم تعرضوا في رواياتها لظروف أزالت القناع الحضاري عنهم ولم تلجأ الكاتبة إلي عُنصر الجنس في رواياتها علي عكس ما اتبعه الكُتّاب الأخرون ورواياتها تَضَمّنت أهدافًا إنسانية فحواها أن (الجريمة لا تُفيد) وأن الخير هو المُنتصِر في النهاية. تحكى هذه الرواية عن جريمة وقعت في قطار ”طوروس السريع” كما يسمونه هذا القطار الذى يتكون من عربة مطعم ومطبخ وعربة نوم وعربتين أخريين، فقد كانت الساعة الخامسة من صباح يوم من أيام الشتاء في سوريا، وقد وقف على طول الرصيف في حلب ذلك القطار الذي أشارت إليه بتعظيم منشورات سكة الحديد بعد أن أسمته قطار طوروس السريع، والذى يربط بين لندن وتركيا مروراً بسوريا، إذ يتم العثور على جثة أحد الركاب داخل مقصورته الخاصة به، وقد تلقى هذا القتيل اثنتا عشرة طعنة، والغريب أن باب مقصورته كان مُغلق من الداخل مما يثير الأمر حيرة، وهنا وفي هذا الوقت يظهر المحقق بوارو لكى يعمل على هذه الجريمة المُستحيلة اذا أن وجوده كان بمحض المصادفة لركوبه هذا القطار. وعند الدرجات التي تصعد إلى عربة النوم وقف ملازم فرنسي شاب متألق بزيه يتحدث إلى رجل نحيل ضئيل الحجم غارق بالملابس حتى أُذنيه بحيث لا يظهر منه سوى أنف احمرت أرنبته وطرفي شاربيه المفتولين إلى الأعلى. فقد كان الطقس باردًا جدًا لدرجة التجمد ولم يكن الملازم دوبوسك ليُحسد على مهمته هذه في وداع رجل غريب بارز، إلا أنه أدى دوره برجولة، إذ كانت عبارات الإطراء تنبعث من شفتيه بلغة فرنسية مُهذبة رغم أنه لم يكن يعلم ما هو الموضوع كله. و في فندق التوكاتيلان في إسطنبول, يستقبل هيركيول بوارو تلغرافًا يُخبره بإلغاء مخططاته والعودة فورًا إلى لندن, فيطلب من عامل الفندق أن يحجز له مقصورة في الدرجة الأولى في قطار الشرق السريع الذي يغادر تلك الليلة، ليلتقي بوارو بالسيد راتشيت, الرجل الأمريكي الثري الذي يظن أن حياته في خطر ويطلب من بوارو مساعدته, إلا أن بوارو يرفض قائلا: "وجهك لا يعجبني سيد راتشيت". فكيف حدثت جريمة القتل؟ ولماذا رفض بوارو مساعدة ذلك الأمريكي؟ وكيف سيكتشف بوارو لغز هذه الجريمة؟

تحميل وقراءة أونلاين كتاب جريمة في قطار الشرق pdf ، تصنيف الكتاب روائع الأدب العالمي والمؤلف اجاثا كريستى، تحميل برابط مباشر وقراءة جريمة في قطار الشرق أونلاين، تحميل جريمة في قطار الشرق pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب جريمة في قطار الشرق مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب جريمة في قطار الشرق pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب جريمة في قطار الشرق فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب جريمة في قطار الشرق pdf مجانًا تأليف اجاثا كريستى بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا