إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب تعالي الأنا موجود pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب تعالي الأنا موجود

تأليف : جان بول سارتر

هذا الكتاب ظهر عام 1934 معبرا عن أهتمام سارتر بهوسرل، وقد قام سارتر فيه بعمل علم للنفس الفينومينولوجى. ويتحدث هذا الكتاب عن كيف استطاع الوعي الأوروبي في بدايته اكتشاف الأنا أفكر عند ديكارت وكانط وقامت المثالية الأوروبية كلها على هذا الاكتشاف. والآن يكشف الوعي الأوروبي في نهايته الأنا موجود عند سارتر وفلاسفة الوجود بوجه عام. والأنا موجود خالى من أي تجويف داخلي تصب فيه المعرفة، بل هو وجود جسمي مع الآخرين، وفي العالم. و كان قد وصف الأنا أفكر الله في البداية بالتعالي، فإن الأنا موجود قد استرد التعالي في النهاية ووصف به نفسه في "تعالي الأنا موجود". والسؤال الأن لنا: هل اكتمل الوعي الأوروبي، بداية في الأنا أفكر، ونهاية في الأنا موجود ؟ هل يمكن لوعي العالم الثالث والشعوب النامية المتحررة حديثا أت تعثر لها على بداية ، وأن تكون لها الريادة ؟.


تحميل كتاب تعالي الأنا موجود كتاب تعالي الأنا موجود للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب جان بول سارتر pdf تحميل جميع كتب جان بول سارتر و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...