هكذا ظهر جيل صلاح الدين

كتاب هكذا ظهر جيل صلاح الدين

تحميل كتاب : هكذا ظهر جيل صلاح الدين


تأليف : ماجد عرسان الكيلاني


تصنيف الكتاب :كتب متنوعة


نوع الملف : هكذا ظهر جيل صلاح الدين - pdf



يتناول هذا الكتاب المصادر التاريخية الأصلية التي أرّخت للأحداث التي يتناولها هذا البحث، والتراث الثقافي الذي ينقل صورة المجتمع الذي عاصرها، والآثار التي تركها الذين عاصروا تلك الوقائع وشاركوا فيها، تبين بوضوح أن صلاح الدين لم يكن في بدايته سوى خامة من خامات جيل جديد، مر في عملية تغيير غيرت ما بأنفس القوم من أفكار وتصورات وقيم وتقاليد وعادات، ثم بوأتهم أماكنهم التي تتناسب مع استعدادات كل فرد وقدراته النفسية والعقلية والجسدية، فانعكست آثار هذا التغيير على أحوالهم السياسية والاقتصادية والاجتماعية والعسكرية، وسددت ممارستهم ووجهت نشاطاتهم. والذين قادوا عملية التغيير هم أناس عاشوا قسوة الأحداث، وتجرعوا مرارة التجارب والأخطاء والإغراق في الفكر والممارسات العملية، وذاقوا حلاوة الإصابة وخلصوا من ذلك كله إلى تغييرها بأنفسهم أولاً ثم إلى بلورة تصورات معينة واستراتيجية خاصة انتهت بهم إلى وجوب تكامل الميادين والتخصصات والى تضافر جميع الهيئات والجماعات. وبعد ذلك كله مضوا في تنفيذ هذه الاستراتيجية طبقاً لخطوات مرحلية متنافسة مقدرة انتهوا فيها إلى الخطوة الأخيرة. وهي إعلان التعبئة العامة والجهاد العسكري، وكان مقدار النجاح الذي حققوه في جهادهم متناسبا مع درجة الصواب والإخلاص في استراتيجياتهم. ولا شك أن وقوف القارئ على تفاصيل هذا التغيير ومظاهره ومراحله التي جرت في المجتمع الإسلامي سواء في المرحلة التي مهدت للغزو الصليبي آنذاك، أو المرحلة التي هيأت الأمة لدفع هذا الغزو، يقدم الدرس المفيد في محنتنا التي تواجه إزاء عوامل الضعف التي تعمل في كياننا من الداخل والأخطار التي تهددنا من خارج. وهذا هو ما استهدفته هذه الدراسة التحليلية للتاريخ بغية الإسهام في تبصير المسلمين وقياداتهم الفكرية والسياسية والاجتماعية والتربوية للاستراتيجية الصائبة في حشد الطاقات وتؤهلهم لمواجهة التحديات.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب هكذا ظهر جيل صلاح الدين pdf ، تصنيف الكتاب كتب متنوعة والمؤلف ماجد عرسان الكيلاني، تحميل برابط مباشر وقراءة هكذا ظهر جيل صلاح الدين أونلاين، تحميل هكذا ظهر جيل صلاح الدين pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب هكذا ظهر جيل صلاح الدين مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب هكذا ظهر جيل صلاح الدين pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب هكذا ظهر جيل صلاح الدين فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب هكذا ظهر جيل صلاح الدين pdf مجانًا تأليف ماجد عرسان الكيلاني بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا