إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب نحو الطريق الجماهيري ـ المعرفة والتصوف pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب نحو الطريق الجماهيري ـ المعرفة والتصوف

تأليف : عبد المنعم مغازى

بعد الوقوف على أسباب ضعف الأمة الإسلامية، وتحديد وتشخيص عللها وأمراضها لا بد من إتباع ذلك بالحديث عن العلاج لهذه العلل، وسبل التغلب على أسباب الضعف، لاستنهاض الهمم وإثارة الحماسة الإيمانية، حتى تعود الأمة إلى موطنها الصحيح فى طليعة المسيرة الحضارية الإنسانية، وموقع القيادة فيها. وما من شك فى أن تحقيق ذلك الهدف إنما يتوقف فى المقام الأول والأخير على التأسى بما فعله المصطفى ﴿ص وآله﴾ حينما بعثه الله هادياً ومبشراً ونذيراً. لقد استدار الزمان إلى ما يشبه هيئته يوم بعث النبى ﴿ص وآله﴾ فقيادة النظام العالمى والمسيرة الحضارية بيد حضارة مادية جاهلية، بعيدة كل البعد عن قيم الوحى الإلهى، تماماً كما كان الحال عند بعثته الشريفة ﴿ص وآله﴾ حيث كانت قيادة العالم بيد الفرس والروم أصحاب الحضارات المادية الجاهلية. فكان أن بدأ ﴿ص وآله﴾ طريقه الطويل بتكوين [الفرد المسلم الصالح]، وتربيته على مبادى العقيدة الإسلامية الحقة، وصقله بالعبادات الإسلامية، والخُلُق الإسلامى الحسن. فكان [الفرد المسلم الصالح] هو النواة التى كونت (الأسرة المسلمة الصالحة)، التى ربى جميع أفرادها على العقيدة الحقة.. ومن خلال الأسرة الصالحة يتكون (المجتمع الصالح)، الذى سينتـج عنه حتماً تكوين الدولة المسلمة الصالحة، وصولاً فى النهاية إلى (الأمة الإسلامية الكبرى)، التى تمثلت حقيقة واقعة فى فترة تاريخية مجيدة، والمأمول الآن أن تعود سيرتها الأولى بإذن الله.


تحميل كتاب نحو الطريق الجماهيري ـ المعرفة والتصوف كتاب نحو الطريق الجماهيري ـ المعرفة والتصوف للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب عبد المنعم مغازى pdf تحميل جميع كتب عبد المنعم مغازى و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...