نبي من بلاد السودان (قراءة مغايرة لقصة موسى وفرعون)

كتاب نبي من بلاد السودان (قراءة مغايرة لقصة موسى وفرعون)

تحميل كتاب : نبي من بلاد السودان (قراءة مغايرة لقصة موسى وفرعون)


تأليف : النيل عبد القادر أبو قرون


تصنيف الكتاب :القرآن الكريم وتفاسيره


نوع الملف : نبي من بلاد السودان (قراءة مغايرة لقصة موسى وفرعون) - pdf



هل خرجت الديانة اليهودية حقاً من مصر؟ وهل كان فرعون موسى يعيش هناك؟ وهل صحيح أنّ موسى عليه السلام نجا مع قومه بقطع البحر الأحمر بضربة عصاه؟ ولماذا بعث الله لفرعون نبيّين هما موسى وهارون معاً؟ وماذا عن السحرة والخضر والطور والأحداث الأخرى؟؟؟. هنا قراءة جديدة في تفسير الآيات القرآنية الّتي وردت بحقّ النبي الله موسى وعدوّه فرعون، وتكشف بالصور والوثائق أيضاً، وبالتفسير المغاير لما اعتاد عليه المسلمون والمؤرّخون، على مدار أربعة عشر قرناً، لآيات القرآن الذي لا تنقضي عجائبه، عن حكاية مختلفة تقول بأن شمال السودان أو بلاد النوبة هي الموطن الأصليّ لموسى وفرعون، وأنّ نهر النيل هو المكان الّذي ضربه موسى بعصاه فانشقّ إلى نصفين، وتفاصيل أخرى تشير إلى أن وجود بني إسرائيل في بلاد السودان يعود إلى أيّام كان جدّهم نبي الله يوسف عليه السلام عزيزاً على مصر، كما تبيّن سبب وجود يهود من غير بني إسرائيل، من أصول إفريقيّة، مثل اليهود "الفلاشا" في إثيوبيا. إنها قراءة صادمة لكلّ ما تعوّد عليه المسلمون والمفسّرون والمؤرّخون أيضاً، أما صاحبها هو المفكر التنويريّ والباحث السوداني الشيخ النيّل عبد القادر أبو قرون، الّذي تربّى في بيت تصوف وعلم في قراءة أبو قرون السودانية، ودرس القانون في جامعة الخرطوم، وكان أوّل أعضاء اللجنة الثلاثية التي قامت بصياغة قوانين الشريعة الإسلاميّة في عهد الرئيس السوداني السابق جعفر محمد نميري، وتولى وزارة الشؤون القانونية آنذاك، وهو الآن عضو هيئة علماء السودان، وعضو المجلس الأعلى للدعوة.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب نبي من بلاد السودان (قراءة مغايرة لقصة موسى وفرعون) pdf ، تصنيف الكتاب القرآن الكريم وتفاسيره والمؤلف النيل عبد القادر أبو قرون، تحميل برابط مباشر وقراءة نبي من بلاد السودان (قراءة مغايرة لقصة موسى وفرعون) أونلاين، تحميل نبي من بلاد السودان (قراءة مغايرة لقصة موسى وفرعون) pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب نبي من بلاد السودان (قراءة مغايرة لقصة موسى وفرعون) مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب نبي من بلاد السودان (قراءة مغايرة لقصة موسى وفرعون) pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب نبي من بلاد السودان (قراءة مغايرة لقصة موسى وفرعون) فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب نبي من بلاد السودان (قراءة مغايرة لقصة موسى وفرعون) pdf مجانًا تأليف النيل عبد القادر أبو قرون بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا