إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب نبي العرب والعراق pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب نبي العرب والعراق

تأليف : جمال عبد الرزاق

يمثل هذا الكتاب دراسة هامة لشخصية أبي الأنبياء، سيدنا إبراهيم عليه السلام، إلا أن المؤلف جمال عبد الرزاق البدري لا يأخذ نفس الأسلوب التقليدي والأكاديمي في تناول الشخصيات العظيمة كشخصية سيدنا إبراهيم، وإنما يتناول من خلال حياة إبراهيم مرحلة واسعة من التاريخ والجغرافيا والسياسة والفكر والثقافة والدين، وذلك لعدة اعتارات: فسيدنا إبراهيم هو أول شخصية نبوية بدأت مع الحضارة الناضجة المستفرة، وهو النبي الوحيد الذي أدعت وتدعي الالتقاء به وبدعوته التوحيدية والانتساب إليها كل الأديان السماوية والجماعات الدينية، وهو الرمز الأكبر الذي حقق معطيات حضارية متميزة منذ أيام شبابه الأولى في العراق، وخلال جولاته التي شملت سورية وفلسين ومصر والحجاز، فسيدنا إبراهيم عليه السلام كان نتاجاً عظيماً للحضارة العراقية القديمة في أسسها ومعالمها اللغوية والثقافية والروحية. كما أن كثير من التكوينات والأحداث الراسخة في نسيج المنطقة العربية تبلورت ملامحها منذ تلك الفترة التي عاشها هذا النبي الجليل، وغير ذلك من الاعتبارات التي يوضحها المؤلف، ولذلك فهو يقول في المقدمة: آنني لا أكتب عن ماض قديم يمتد لأربعة آلاف عام تقريبًا، ماض لا لون له ولا طعم ولا أثر يرتجى، وإنما هى قضية واقعية الآن في القرن العشرين، وغدًا في دماء الأجيال القادمة. فالمؤلف إذن يربط تاريخ هذا النبي العظيم بحاضرنا الآن.


تحميل كتاب نبي العرب والعراق كتاب نبي العرب والعراق للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب جمال عبد الرزاق pdf تحميل جميع كتب جمال عبد الرزاق و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...