إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب مملكة الخزر اليهودية pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب مملكة الخزر اليهودية

تأليف : محمد عبد الشافي المغربي

بعيدا عن الموضوعات التي تجذب الكثير من الباحثين والمقبين في أعماق التاريخ يقدم الكتور محمد عبد الشافي هذه الدراسة عن موضوع لم يطرقه كثير من الباحثين من قبل، هذا هو تاريخ مملكة الخزر التي أقيمت على الأراضي الأوروبية الشرقية، وقد كانت قيائل وثنية قد تحولت الى اليهودية في حوالي العام 740 ميلادية. وترجع أهمية الدراسة أنها انتقت فترة هي السابع والثامن الميلاديين من تاريخ هذه المملكة حيث كانت لها قوة لا يستهان بها، وأيضاً علاقات مع الجانب البيزنطي وصراعات مع الآخر المسلم. فنجد الدراسة تبدأ بالآراء بتحليل علاقتها بالبيزنطيين ثم بالمسلمين خاصة وقد شكلت المملكة حاجزاً لأمام توسع المسلمين في أوروبا الشرقية. أما عن المظاهر الحضارية التي ميزت مملكة "الخزر" فنجدها في الفصل الأخير من الكتاب. ونمثل الدراسة إضافة حقيقية وجانباً هاماً غي القضية الفلسطينية، حيث أن غالبية اليهود الحاليين بما فيهم يهود إسرائيل ينحدرون من هذه المملكة التي تعود أصولها إلى "يافث" وليس "سام" .. فهي تتطرق إلى موضوع ذات أهمية كبرى وخاصة في عصرنا الحاضر.


تحميل كتاب مملكة الخزر اليهودية كتاب مملكة الخزر اليهودية للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب محمد عبد الشافي المغربي pdf تحميل جميع كتب محمد عبد الشافي المغربي و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...