إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب معجم طب الأسنان الموحد pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب معجم طب الأسنان الموحد

تأليف : منظمة الصحة العالمية

الأسس التي جرى عليها في عمل هذا المعجم ولاسيما في الإخراجة الرابعة للمعجم الطبي الموحد وما تفرع عنه: 1-استعملت لفظة عربية واحدة مقابل التعبير الأجنبي، ولم تستعمل المترادفات إلا في ما ندر وعند الضرورة القصوى، فبذلك يتحقق توحيد المصطلحات. 2-إذا وجدت عدة مترادفات أجنبية للمفهوم الواحد لأسباب تاريخية، عمد إلى ترجمة أصلحها لتأدية المعنى. 3-استعملت الألفاظ العربية المتداولة أو التي سبق أن استعملها علماء العرب الأقدمون، إذا كانت تفي بالغرض العلمي، وإلا اجتهد في وضع لفظ جديد مناسب. 4-تم استعمال الكلمات الدخيلة “الأعجمية المعربة” حين اللزوم، ولاسيما حين يتعذر على المعجمين العثور على لفظة عربية تقابل اللفظة الأجنبية، أو يتعذر إيجاد لفظة عربية تفيد معناها بوسائل الاشتقاق المعروفة، أو حين تكون الكلمة العربية المقترحة أشد عجمة من الكلمة الدخيلة، أو يكون اللفظ مما اشتهر وشاع استعماله، أو يكون من الألفاظ التي اكتسبت صفة العالمية بدخوله كما هو في كل لغات العالم أو جلها. 5-حرص في استعراب الكلمة على أن توضع في صيغة يسهل جمعها والنسبة إليها والاشتقاق منها. 6-اعتبر المصطلح المعرب عربياً يخضع لقواعد اللغة العربية. 7-التزم في هذه الكلمات الدخيلة أو المستعربة أن اختيار اللفظ الأسهل من بين مختلف اللغات الأجنبية،


تحميل كتاب معجم طب الأسنان الموحد كتاب معجم طب الأسنان الموحد للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب منظمة الصحة العالمية pdf تحميل جميع كتب منظمة الصحة العالمية و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...