مصلحة المحضون في القوانين المغاربية

كتاب مصلحة المحضون في القوانين المغاربية

تحميل كتاب : مصلحة المحضون في القوانين المغاربية


تأليف : حميدو زكية


تصنيف الكتاب :كتب متنوعة


نوع الملف : مصلحة المحضون في القوانين المغاربية - pdf



تعرف الحضانة بأنها الالتزام بتربية الطفل ورعايته في سن معينة ممن له الحق في ذلك، أي حفظ ممن لا يستقل بأمره وتربيته ووقايته مما يهلكه أو يضره ، لهذا فإنها تخضع للمبدأ الإسلامي التالي : "مبدأ مراعاة المصالح الاجتماعية"، فهذا المبدأ "شديد الأهمية في الفكر التشريعي في الإسلام، وهناك نصوص من القرآن والسنة تؤكد ضرورة حماية المصالح الاجتماعية، وسائر الأحكام التي أقرها الإسلام في مجال الأموال والمعاملات تهدف إلى حماية المصالح الاجتماعية، ولهذا وضع الفقهاء قواعد لحماية المصلحة، وقرروا تقديم المصالح العامة على المصالح الخاصة، درء للمفاسد، ورعاية لحاجات الناس، وبنوا على أساس هذه القاعدة أحكاما ، فرعية كثيرة، احتراما للمصالح الاجتماعية التي تعتبر الغاية الأولى لتشريع أحكام المعاملات... وهكذا، يدخل ضمن المصالح الاجتماعية حماية الطفل، وتقرير أحكام متماشية ومصلحته، لأن ذلك يكفل له التربية الحميدة، ولا مصلحة للمجتمع في إقرار حضانة لا تتوفر على تلك الحماية. ولهذا، وجبت العناية بالطفل وإعداده أفضل إعداد تحسبا للمستقبل وضمانا لسلامة المجتمع، ولذلك، فإن منذ العهد العثماني عرف التنظيم القانوني لتلك الحماية تطورا ملموسا في الدول المغاربية. ومنذ ذلك الحين سارت فكرة التقنين تقدّما ودون كلل أو تراخ.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب مصلحة المحضون في القوانين المغاربية pdf ، تصنيف الكتاب كتب متنوعة والمؤلف حميدو زكية، تحميل برابط مباشر وقراءة مصلحة المحضون في القوانين المغاربية أونلاين، تحميل مصلحة المحضون في القوانين المغاربية pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب مصلحة المحضون في القوانين المغاربية مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب مصلحة المحضون في القوانين المغاربية pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب مصلحة المحضون في القوانين المغاربية فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب مصلحة المحضون في القوانين المغاربية pdf مجانًا تأليف حميدو زكية بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا