مسند عمر بن عبدالعزيز

كتاب مسند عمر بن عبدالعزيز

تحميل كتاب : مسند عمر بن عبدالعزيز


تأليف : محمد بن سليمان الباغندي


تصنيف الكتاب :كتب إسلامية


نوع الملف : مسند عمر بن عبدالعزيز - pdf



الخليفة العادل أمير المؤمنين عمر بن عبد العزيز، خامس الخلفاء الراشدين ، نادرة من نوادر أئمة الهدى، أجمعت الأمة على ذلك، فهو مجدد المئة الأولى باتفاق. وقال الحسن البصري رحمه الله: (ما ورد علينا قط كتاب عمر بن عبد العزيز إلا بإحياء سُنَّة أو إماتة بدعة، أو ردِّ مظلمة). وقال مجاهد رحمه الله تعالى: (أتينا نُعلِّمه، فما برحنا حتى تعلَّمنا منه)، وقال ميمون بن مهران رحمه الله تعالى: (ما كانت العلماء عند عمر إلا تلامذة، وكان عمر بن عبد العزيز معلم العلماء). وأرسل كتاباً إلى أهل اليمن فيه: (أما بعد: فآمر أهل العلم أن ينشروا العلم في مساجدهم، فإن السنة كانت قد أُميتت). وحثَّ على نشر العلم، وهو الذي أمر بتدوين العلم وتثبيته، فوجَّه الكتب إلى ابن حزم وابن شهاب الزهري، فدوَّنا على رأس المئة، لكن المنية وافته سنة (101 هـ) قبل أن يرى ثمار تدوين السنة والعلم، وكان قد بلغ أربعين سنة، بعد خلافته بسنتين، رضي الله عنه وأرضاه. وإن الله قد ادَّخر لعمر بن الخطاب منقبةَ اقتراحه على أبي بكر الصديق رضي الله عنهما القيام بمهمة جمع القرآن الكريم بعد اليمامة، وادَّخر لسبطه عمر بن عبد العزيز منقبة أمره علماء عصره بجمع السنة النبوية؛ بناء على دقة ملاحظته لذهاب العلماء واندراس العلم. وكم كان الخير عظيماً بعيد الأثر بهذا الأمر!! جزاه الله عن الإسلام والمسلمين خير الجزاء. وهذا الكتاب الذي بين أيدينا هو: «مسند أمير المؤمنين عمر بن عبد العزيز» وهو قطرة من بحر هذا الإمام، جمعها الإمام أبو بكر الباغندي رحمه الله تعالى المتوفى سنة (312 هـ) وهو عملٌ لم يُسبَق إليه، جمعه على منهج المحدثين في تصنيف المسانيد، وهو مرجعٌ لمن بعده. وهذا الكتاب فيض من هذا الإمام، وقطرة من بحره الفياض، ولئن وافته المنية قبل أن يبثَّ علمه، فإن كل من كتب في الحديث من بعده بأمره هو في صحيفته؛ فسبحان الموفق للخيرات.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب مسند عمر بن عبدالعزيز pdf ، تصنيف الكتاب كتب إسلامية والمؤلف محمد بن سليمان الباغندي، تحميل برابط مباشر وقراءة مسند عمر بن عبدالعزيز أونلاين، تحميل مسند عمر بن عبدالعزيز pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب مسند عمر بن عبدالعزيز مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب مسند عمر بن عبدالعزيز pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب مسند عمر بن عبدالعزيز فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب مسند عمر بن عبدالعزيز pdf مجانًا تأليف محمد بن سليمان الباغندي بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا