إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب مذكرات ضابط في الحملة الفرنسية على مصر pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب مذكرات ضابط في الحملة الفرنسية على مصر

تأليف : جوزيف ماري مرايه

يغطي هذا النص الحملة الفرنسية بأكملها عام 1798 وحتى عودتها عام 1801 فيحكي حماس أو شباب متحمسين يحرك نابليون عواطفهم بخطبة التي تبث في أنفسهم خيال مجد يستعيدوه وأحلام ستحقق هناك على أرض مصر، فيصلوا إلى مصر ويصطدم هو وزملائه بالواقع هناك، بالأرض الغريبة، النوم في المخيمات بين الأعداء، ومشاعر الحرمان، وكيف بدأ الشعور بالنفي يحل محل مشاعر الفخر والمجد. وفي سياق الكتاب يوضح الضابط كيف استغل نابليون سذاجة المصريين ليقنعهم بأنه رحمة الهية أرسلت لهم، وكيف طلب من الأئمة والأشراف تخدير الشعب بكلمات القضاء والقدر، وإشاعة خبر إسلامه وجعل إسلامه واحتمال ارتداده رهنا لتصرفات المصريين. تبع ذلك تردي الأوضاع وهرب نابليون، وقتل كليبر الذي سرت شائعات بهربه وليس مقتله، ثم قصة عبدالله مينو الجنرال الفرنسي الذي اسلم، ووقع في حب أحد نساء المماليك، وعدم ثقة الجنود به بعد أن بدل دينه ووقع في حب أحد نساء أعدائهم، والتشكيك بأنه لا يسعى إلا لتحقيق منافعه الشخصية، وخوفهم من أن يحرص على بقائهم في مصر لفترة أطول في منفاه الاختياري، ولكن عبدالله مينو يأتي ويزيد الجباية ليدفع للفرنسيين أجورهم ليرتفع في نظرهم. ولكن الأوضاع تتردى والمقاومة تزداد فيعلن مينو الاستسلام ويتعهد الانجليز بنقلهم.


تحميل كتاب مذكرات ضابط في الحملة الفرنسية على مصر كتاب مذكرات ضابط في الحملة الفرنسية على مصر للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب جوزيف ماري مرايه pdf تحميل جميع كتب جوزيف ماري مرايه و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...