مذكرات ضابط في الحملة الفرنسية على مصر

كتاب مذكرات ضابط في الحملة الفرنسية على مصر

تحميل كتاب : مذكرات ضابط في الحملة الفرنسية على مصر


تأليف : جوزيف ماري مرايه


تصنيف الكتاب :كتب متنوعة


نوع الملف : مذكرات ضابط في الحملة الفرنسية على مصر - pdf



يغطي هذا النص الحملة الفرنسية بأكملها عام 1798 وحتى عودتها عام 1801 فيحكي حماس أو شباب متحمسين يحرك نابليون عواطفهم بخطبة التي تبث في أنفسهم خيال مجد يستعيدوه وأحلام ستحقق هناك على أرض مصر، فيصلوا إلى مصر ويصطدم هو وزملائه بالواقع هناك، بالأرض الغريبة، النوم في المخيمات بين الأعداء، ومشاعر الحرمان، وكيف بدأ الشعور بالنفي يحل محل مشاعر الفخر والمجد. وفي سياق الكتاب يوضح الضابط كيف استغل نابليون سذاجة المصريين ليقنعهم بأنه رحمة الهية أرسلت لهم، وكيف طلب من الأئمة والأشراف تخدير الشعب بكلمات القضاء والقدر، وإشاعة خبر إسلامه وجعل إسلامه واحتمال ارتداده رهنا لتصرفات المصريين. تبع ذلك تردي الأوضاع وهرب نابليون، وقتل كليبر الذي سرت شائعات بهربه وليس مقتله، ثم قصة عبدالله مينو الجنرال الفرنسي الذي اسلم، ووقع في حب أحد نساء المماليك، وعدم ثقة الجنود به بعد أن بدل دينه ووقع في حب أحد نساء أعدائهم، والتشكيك بأنه لا يسعى إلا لتحقيق منافعه الشخصية، وخوفهم من أن يحرص على بقائهم في مصر لفترة أطول في منفاه الاختياري، ولكن عبدالله مينو يأتي ويزيد الجباية ليدفع للفرنسيين أجورهم ليرتفع في نظرهم. ولكن الأوضاع تتردى والمقاومة تزداد فيعلن مينو الاستسلام ويتعهد الانجليز بنقلهم.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب مذكرات ضابط في الحملة الفرنسية على مصر pdf ، تصنيف الكتاب كتب متنوعة والمؤلف جوزيف ماري مرايه، تحميل برابط مباشر وقراءة مذكرات ضابط في الحملة الفرنسية على مصر أونلاين، تحميل مذكرات ضابط في الحملة الفرنسية على مصر pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب مذكرات ضابط في الحملة الفرنسية على مصر مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب مذكرات ضابط في الحملة الفرنسية على مصر pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب مذكرات ضابط في الحملة الفرنسية على مصر فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب مذكرات ضابط في الحملة الفرنسية على مصر pdf مجانًا تأليف جوزيف ماري مرايه بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا