إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب مختصر تاريخ الطب العربي - الجزء الأول pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب مختصر تاريخ الطب العربي - الجزء الأول

تأليف : كمال السامرائي

المرحوم الدكتور كمال السامرائي مواليد سامراء-1914- 1999 استشاري واستاذ في مادة النسائية والتوليد ولد في مدينة سامراء عام 1914. درس الابتدائية في سامراء والمتوسطة في الحلة وتخرج من الاعدادية المركزية في بغداد عام 1931 وكان من الاوائل. دخل الكلية الطبية 1932 وكان عميدها الدكتور سندرسن ووكيله الدكتور (هولمز) حيث أطلق عليه لقب السامرائي. تخرج من الكلية الطبية 1938 الدفعة السادسة. أول عراقي من التحق في قسم النسائية والتوليد برئاسة الدكتور كندي. في سنة 1939 أول من تطوع للعمل في المستشفى الملكي وبقي فيها ثلاث سنوات. في سنة 1942 أصبح طبيباً لأميرات العائلة المالكة. تدرج في المراتب العلمية حتى حصل على لقب الاستاذ سنة 1953. وبذلك يكون أول عراقي يحصل على هذا اللقب من خريجي كلية الطب في بغداد. أول استاذ عراقي ترأس قسم النسائية والتوليد. أول محاضرة القاها على طلاب الكلية الطبية سنة 1950. في سنة 1963 منح شهادة الزمالة (FRCOG) وهو سابع شخص في العالم يمنح هذه الشهادة. منح وسام الاستقلال درجة (3) من قبل الملك عبد الله بن الحسين الاول. شارك في عدة مؤتمرات دولية وعالمية في كندا وبريطانيا. أحيل على التقاعد عام 1976. له مؤلفات تراثية وتاريخية (تاريخ الطب العربي ج ½، حديث الثمانين أربعة أجزاء). منح وسام المؤرخ العربي عام 1987. الدكتور كمال والد الدكتور محمد السامرائي الاستشاري في النسائية والتوليد في بريطانيا. وهو عضو مؤسس في مركز احياء التراث العلمي العربي في جامعة بغداد


تحميل كتاب مختصر تاريخ الطب العربي - الجزء الأول كتاب مختصر تاريخ الطب العربي - الجزء الأول للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب كمال السامرائي pdf تحميل جميع كتب كمال السامرائي و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...