إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب محاورات مع النثر العربي pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب محاورات مع النثر العربي

تأليف : مصطفى ناصف

هذا الكتاب تطبيقى . اسلم عقلى للنص أناوشه ومن خلال هذا بدا لى أن الأديب العربى أستطاع فى ظروف غير مواتية أن يتسلل إلى الرفض أو المساومة . لكن النص قد يبدو كثيفا تغطيه طبقة عازله .. غير ان طبقات أخرى تحمل طيفاً من التشكك والمحاورة .. طورا نعزل الأفكار عن الكلمات وطورا نعزل الكلمات عن الأفكار . يجب أن نفترض أن صور الكتابات الثقافية أيضاً يمكن أن تتغير إذا أحتفلنا بهذه الملاحظة . لقد خيل إلينا أن فكرة التقاليد أو الأساليب يمكن أن تقضى على النبرة الشخصية . لكن حوار التقاليد والظروف لا ينقطع . أن حوراً مستمراً يملاء النثر العربى بين المدينة والبادية وبين الاتجاه الى الشعر والاتجاه الى النثر .. بين الخيال والتفهم .. بين الحماسة والريبة .. بين البطولة والقهر ... لكن كل شىء رهين بالصبر .. فإذا تحلينا بالصبر بدا لنا هذا الثراء الذى يغيب عنا وسط العناية بالتراكيب المجهزة والمؤثرات التاريخية . إن النثر العربى ما يزال ينتظر عناءً كثيراً أو أدوات للتأمل توضح معاناة الخلاف ظاهرياً التوافق والقبول . والكتاب من 13 فصل . أصدرته سلسلة عالم المعرفة فى فبراير 1997م الفصل الأول / اللغة بين ثقافتين . الفصل الثانى / النثر فى عالم متغير الفصل الثالث / تساؤلات الفصل الرابع / تواضع وكبرياء الفصل الخامس / أبو حيان قارئاً لثقافة عصره الفصل السادس / توتر واسترخاء الفصل السابع / رحلة الذات المقهورة الفصل الثامن / مرح وفلسفة الفصل التاسع / على أعتاب الروحى الفصل العاشر / محاورات مع الكلمة الفصل الحادى عشر / قبول واحتجاج الفصل الثانى عشر / الأفكار كلمات الفصل الثالث عشر / معلم الطريق .


تحميل كتاب محاورات مع النثر العربي كتاب محاورات مع النثر العربي للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب مصطفى ناصف pdf تحميل جميع كتب مصطفى ناصف و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...