إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب التأمين وأحكامه pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب التأمين وأحكامه

تأليف : سليمان بن إبراهيم

يتناول المؤلف في هذه الرسالة العلمية الحديث عن التأمين في شقين: الأول: حقيقته. الثاني: أحكامه الشرعية. ومن المعلوم أن هذه الأحكام فرع عن التصور، ولذا بذل المؤلف جهداً مشكوراً في بيان حقيقة التأمين: أركانه، شروطه، خصائصه، أهدافه، سلبياته وإيجابياته، وغير ذلك. ومما يسجل للمؤلف هنا: حرصه على استجلاء حقيقة التأمين من منابعه (دوله الغربية التي فيها نشر واشتهر ومنها للعالم صدر، إضافة إلى أصحابه المنشئين له، وأوناسه المعاينين لآثاره) وساعد المؤلف على هذا معايشته لهذا العقد سنوات طويلة في أوروبا، إلى جانب معرفته ببعض اللغات الأجنبية، فكان أن قرأ المؤلف كتباً كثيرةً بالألمانية والإنجليزية، تناولت هذا الموضوع بالبحث، وأفاد منها في معرفة كنه التأمين وحقيقته عند أصحابه. ولم يكتف المؤلف بهذا بل راح يلتقي بكثير من خبراء التأمين، وأساتيذه، ورجال الاقتصاد؛ يجري معهم المقابلات للمناقشة والاستفسار عن هذا الموضوع.


تحميل كتاب التأمين وأحكامه كتاب التأمين وأحكامه للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب سليمان بن إبراهيم pdf تحميل جميع كتب سليمان بن إبراهيم و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...