قضية الخلق من الوحي إلى دارون

كتاب قضية الخلق من الوحي إلى دارون


الكاتب: حسن حامد عطية

يلخص الكتاب الإجابة عن سؤال هام: هل الإنسان خلق تطوري أم خلق خاص؟ حيث يجيب: أن الإنسان (الجسد الطيني) هو خلق تطوري موجه، نشأ من الطين إلى الإنسان عبر كائنات أدنى منه، أما الإنسان ك "بشر" عاقل فهو مميز، وهبه الله نفخة منه، لم تمر بمراحل ولا أطوار، كانت خلقاً خاصاً. يحاول الكاتب التوضيح قائلاً أن الانسان الحالي "الجسد"، هو ثمرة الأحياء جميعاً. ويضرب مثالاً: إن ثمرة البرتقال لم تكن يوماً غصناً أو ورقة أو جذراً في يوم من الأيام، ولكنها كانت بذرة أنبتت شجرة وعندما تهيأت الشجرة للإثمار أنبت براعم زهرية تحولت إلى أزهار ثم إلى ثمار، وبالمثل لا يمكن أن نقول أن الإنسان كان سمكة ثم ضفدعة ثم ثعباناً إلى غير ذلك، ولكن الأصح أن نقول أن الإنسان أنبته الله من الأرض نبتاً من خلية واحدة، نبتت منها شجرة الأحياء لتتوج بالإنسان. وفي رحلة إثباته لوجهة نظره، يجيب الكاتب على من يتبنى نظرية "الخلق الخاص"، فيفسر قوله تعالى "كن فيكون"، ويفسر معنى "الجنة" التي كان بها أبونا آدم وغير ذلك مما يتعارض من "تفسير" الآيات السابق مع ما يطرحه الكاتب.




تحميل وقراءة أونلاين كتاب قضية الخلق من الوحي إلى دارون pdf ، تصنيف الكتاب كتب عامة والمؤلف حسن حامد عطية، تحميل برابط مباشر وقراءة قضية الخلق من الوحي إلى دارون أونلاين، تحميل قضية الخلق من الوحي إلى دارون pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب قضية الخلق من الوحي إلى دارون مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب قضية الخلق من الوحي إلى دارون pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب قضية الخلق من الوحي إلى دارون فى مكتبة مقهى الكتب.


تحميل كتاب قضية الخلق من الوحي إلى دارون ، كتاب قضية الخلق من الوحي إلى دارون pdf للتحميل المجاني ، تحميل كتب pdf، وكتب عربية للتحميل، تحميل روايات عربية ، تحميل روايات عالمية ، روايات pdf ، تحميل كتب حسن حامد عطية pdf ، تحميل جميع كتب ومؤلفات حسن حامد عطية ،و اقرأ مقالات مفيدة ، تذكر كل هذا وأكثر على مقهى الكتب.



حمل وإقرأ أونلاين كتاب قضية الخلق من الوحي إلى دارون pdf مجانًا تأليف حسن حامد عطية بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب


اقرأ أيضا

شاركنا برأيك