عودة الموت الأسود: أخطر قاتل على مر العصور

كتاب عودة الموت الأسود: أخطر قاتل على مر العصور

تحميل كتاب : عودة الموت الأسود: أخطر قاتل على مر العصور


تأليف : سوزان سكوت | كريستوفر دنكان


تصنيف الكتاب :كتب الطب والأحياء


نوع الملف : عودة الموت الأسود: أخطر قاتل على مر العصور - pdf



ظهر الطاعون فجأةً في جزيرة صقلية عام ١٣٤٧، وانتشَرَ بسرعةٍ هائلة ليُودِي بحياةِ نصفِ سكان أوروبا في غضون ثلاث سنوات فحسب، مكتسِبًا سمعته كأخطر وأبشع قاتلٍ على مر العصور. فما إنْ أحكَمَ «الموت الأسود» — كما عُرِف فيما بعدُ — قبضتَه على فرنسا، حتى انطلَقَ يبثُّ الرعبَ في نفوس سكان القارة الأوروبية كلها طوالَ ما يزيد على ثلاثة قرون كاملة. وكان طاعون لندن العظيم هو آخِر الضربات الكبرى، وبعدها ببضع سنوات، اختفى الطاعون فجأةً، تمامًا كما ظهَرَ فجأةً. يُمِيط المؤلِّفان اللثامَ عن مسبِّبات ذلك المرض اللعين، وعن القصص الإنسانية المأساوية المختفية في أعماق السجلات التاريخية؛ فنجد قصصًا لأبطالٍ لم ينالوا التقديرَ اللائق، وآباءٍ مكلومين، وعشَّاقٍ مفترِقين، وأناسٍ استغلُّوا معاناةَ الآخرين لإشباعِ جشعهم. وعلى الرغم من أن «الموت الأسود» كامنٌ حاليًّا، فإنه يمكن أن يعاوِد الظهورَ في أي وقت، وليس هناك ما يدعونا إلى الظن أنه اختفى إلى الأبد. وفي ظلِّ مجتمعاتِ اليوم الكثيرةِ التنقُّل والحركة، ستكون عواقبُ ظهوره ثانية كارثيةً بكلِّ معنى الكلمة.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب عودة الموت الأسود: أخطر قاتل على مر العصور pdf ، تصنيف الكتاب كتب الطب والأحياء والمؤلف سوزان سكوت | كريستوفر دنكان، تحميل برابط مباشر وقراءة عودة الموت الأسود: أخطر قاتل على مر العصور أونلاين، تحميل عودة الموت الأسود: أخطر قاتل على مر العصور pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب عودة الموت الأسود: أخطر قاتل على مر العصور مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب عودة الموت الأسود: أخطر قاتل على مر العصور pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب عودة الموت الأسود: أخطر قاتل على مر العصور فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب عودة الموت الأسود: أخطر قاتل على مر العصور pdf مجانًا تأليف سوزان سكوت | كريستوفر دنكان بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا