عقود المرابحة

كتاب عقود المرابحة

تحميل كتاب : عقود المرابحة


تأليف : الواثق عطا المنان


تصنيف الكتاب :إقتصاد


نوع الملف : عقود المرابحة - pdf



المرابحة صورة من صور البيع تباع فيها السلعة برأس مالها وزيادة ربح معلوم، وقد اتفق المسلمون على جوازها وفي الجملة استناد إلي عموم الأدلة التى تتيح البيع بصفة عامة. وذكروا لها من الضوابط ما يكفل لها أن تبقي في إطار الصدق والأمانة الذي يجب أن يتسم به هذا البيع، شأنه شأن التولية والمواضفة وكذلك سميت هذه البيوع بيوع الأمانة. وذلك لأن للبيع تقسيمات عديدة منها بيع الصرف وبيع المقايضة وبيع السلم، والبيع المطلق وغيرها. الذي ينقسم إلي ثلاثة أقسام: بيع المرابحة، وبيع التولية، وبيع الوضيعة. وقد اتجه العلماء في هذا العصر إلى محاولة الإفادة من هذا البيع في ترتيب الأعمال المصرفية، بحيث تحل هذه الصورة المشروعة محل كثير من النظم الربوية المحرمة، وليكون في البدائل الإسلامية ما يغنى عن هذه النظم الخبيثة، التى زحفت على الأمة في عينية وعيها وضعف قيادتها، وسكرة ابنائها، وانحلال أمرها كله. ومن هنا مست الحاجة إلى تفصيل أحكام هذا البيع وضوابطه الشرعية وصياغته المصرفية.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب عقود المرابحة pdf ، تصنيف الكتاب إقتصاد والمؤلف الواثق عطا المنان، تحميل برابط مباشر وقراءة عقود المرابحة أونلاين، تحميل عقود المرابحة pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب عقود المرابحة مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب عقود المرابحة pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب عقود المرابحة فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب عقود المرابحة pdf مجانًا تأليف الواثق عطا المنان بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا