صناعة الواقع .. الإعلام وضبط المجتمع

كتاب صناعة الواقع .. الإعلام وضبط المجتمع

تحميل كتاب : صناعة الواقع .. الإعلام وضبط المجتمع


تأليف : محمد علي فرح


تصنيف الكتاب :سينما وفنون وإعلام


نوع الملف : صناعة الواقع .. الإعلام وضبط المجتمع - pdf



لأن الزمن الذي يعيشنا ونعيشه صار بامتياز زمن الجماهير، حتى توارت سلطة النخب المثقفة تحت وطأة الواقع إلى الدرجة التي تنبأ بها البعض بانتهاء النخبة، فليس ثمة مفر للباحثين في حركة التغيير من أن يتعرفوا على حركة الجماهير وقوانينها وسيكولوجيتها والأدوات التي تؤثر على تفكيرها وتعيد صياغته أو حتى تصنعه من جديد بين حين وآخر. ولأن الإعلام لم يعد أداة لنقل صورة المجتمع وأحداثه – وحسب – بل أصبح أداة لصناعته وتوجيهه ومحاولة التحكم والسيطرة على تفكيره من خلال ثقافة الصورة، والمشهد، وصناعة الخبر. يأتي هذا الكتاب من مركز نماء، والذي يقدم فيه مؤلفه عرضا لعدة مقاربات تحليلية ممثلة في عدد من النظريات والرؤى حول الجماهير وطبيعة تفكيرهم وكيفية التأثير فيهم وصناعة وعيهم، حيث يستقرئ نظرية لوبون في إطارها النظري وعن وجوهها التطبيقية عند النازية والفرويدية (هتلر/ فرويد)، ويشرح من خلال الواقع التطبيقي نظرية مدرسة فرانكفورت النقدية ونقدها للواقع والانتقال من الجمهور للفرد، ويعرض لفكرة المجتمع المشهدي عند ديبور وعلاقتها بالواقع ليصل بنا إلى المجتمع المعاصر وثورة الاتصال والشبكات الاجتماعية وأدوات التحكم والسيطرة.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب صناعة الواقع .. الإعلام وضبط المجتمع pdf ، تصنيف الكتاب سينما وفنون وإعلام والمؤلف محمد علي فرح، تحميل برابط مباشر وقراءة صناعة الواقع .. الإعلام وضبط المجتمع أونلاين، تحميل صناعة الواقع .. الإعلام وضبط المجتمع pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب صناعة الواقع .. الإعلام وضبط المجتمع مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب صناعة الواقع .. الإعلام وضبط المجتمع pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب صناعة الواقع .. الإعلام وضبط المجتمع فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب صناعة الواقع .. الإعلام وضبط المجتمع pdf مجانًا تأليف محمد علي فرح بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا