صحافة بلد ملتهب .. أزمتا التمويل والمسؤولية المهنية

كتاب صحافة بلد ملتهب .. أزمتا التمويل والمسؤولية المهنية

تحميل كتاب : صحافة بلد ملتهب .. أزمتا التمويل والمسؤولية المهنية


تأليف : أحمد عبد المجيد


تصنيف الكتاب :سينما وفنون وإعلام


نوع الملف : صحافة بلد ملتهب .. أزمتا التمويل والمسؤولية المهنية - pdf



مثلما أن أهل مكة أدرى بشعابها على نحو القول المتداول والمعبر خير تعبير عن مقاصده، فإن زملاءنا في بلاد الرافدين بشتى أطيافهم أدرى بظروف صحافتهم التي هي إحدى الصحافات الأكثر معاناة ماضياً وحاضراً في العالم الثالث. لست هنا للخوض بالمزيد في الأحوال الراهنة للصحافة العراقية، لأنني كما أشرت اعتبر أن أهلها أدرى وأحق بهذا الخوض، وإنما للإضاءة على أحد زملاء المهنة الدكتور أحمد عبد المجيد كنموذج لواحد من كوكبة من الزملاء العراقيين يخوضون كل واحد منهم في صحيفته تجربة فريدة في عالم النشر المسور بأسلاك فكرية وعقائدية ومذهبية تجعل الاقتراب غير المحسوب منها مغامرة غير مأمونة العواقب. وقبل أن يختار الزميل سعد البزاز رائد صحافة الطبعتين لـ"الزمان": الدولية في لندن عاصمة النشر العربي عام 1997 والمحلية في البصرة ثم في بغداد لاحقاً، الزميل أحمد عبد المجيد ليترأس تحرير الطبعة المحلية، كان زميلنا مؤلف هذا البحث الذي أكتب له هذه المقدمة. نأى بنفسه عن الاصطفاف خارج خط التوازن، أو فلتقل تشبيهاً "خط الإستواء الإعلامي". ومن هنا فإن مشروع الميثاق الذي قرأته في بحث الدكتور أحمد عبد المجيد بالكثير من التأني والتأمل يستحق أن يكون ورقة للنقاش تتوزع على محاور تثريها الآراء بالمزيد من الجدوى والجدية. وشيئاً فشيئاً تصبح صحافة العراق شجرة ضاربة جذورها في أرض طيبة وثمارها حلوة المذاق... وبذلك لا يعود العراق بلداً ملتهباً.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب صحافة بلد ملتهب .. أزمتا التمويل والمسؤولية المهنية pdf ، تصنيف الكتاب سينما وفنون وإعلام والمؤلف أحمد عبد المجيد، تحميل برابط مباشر وقراءة صحافة بلد ملتهب .. أزمتا التمويل والمسؤولية المهنية أونلاين، تحميل صحافة بلد ملتهب .. أزمتا التمويل والمسؤولية المهنية pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب صحافة بلد ملتهب .. أزمتا التمويل والمسؤولية المهنية مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب صحافة بلد ملتهب .. أزمتا التمويل والمسؤولية المهنية pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب صحافة بلد ملتهب .. أزمتا التمويل والمسؤولية المهنية فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب صحافة بلد ملتهب .. أزمتا التمويل والمسؤولية المهنية pdf مجانًا تأليف أحمد عبد المجيد بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا