إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب رحلة ابن بطوطة - تحفة النظار في غرائب الأمصار وعجائب الأسفار - المجلد الثاني pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب رحلة ابن بطوطة - تحفة النظار في غرائب الأمصار وعجائب الأسفار - المجلد الثاني

تأليف : ابن بطوطة

كان أبو عبد الله محمد ابن بطوطة، والذي عُرف أكثر باسم بن بطوطة (1304 – قرابة 1377 م)، فقيهاً ورحالة مسلماً من البربر، ولد في طنجة بالمغرب. يُعد ابن بطوطة من أعظم الرحالين في جميع العصور، وهو معروف بقصص رحلاته واستكشافاته. العنوان الكامل للكتاب الذي يسرد رحلاته هو كتاب رحلة ابن بطوطة، المسماة، تحفة النظار في غرائب الأمصار وعجائب الأسفار ولكنه يُعرف عادة بـ رحلة ابن بطوطة. انطلق بن بطوطة في رحلته هذه، مدفوعاً بسعيه نحو المغامرة والمعرفة، ولم يكن يبلغ سوى واحداً وعشرين عاماً، وكان مقصده في البداية هو الذهاب إلى مكة المكرمة لأداء فريضة الحج. إلا أن الرحلة امتدت لما يصل إلى ثلاثين عاماً. في تلك المُدَّة، امتدت رحلته لتغطي معظم ما يُعرف بالعالم الإسلامي وما وراءه تقريباً: من شمال وغرب إفريقيا وجنوب أوروبا وشرقها في الغرب، إلى الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وآسيا الوسطى وجنوب شرق آسيا والصين في الشرق، وهي مسافة هائلة تخطت تلك التي غطاها من سبقوه أو الرحالة المعاصر له في ذلك الوقت، ماركو بولو. عندما عاد ابن بطوطة إلى المغرب أخيراً في خمسينيات القرن الرابع عشر، وكّله السلطان أبو عنان فارس، سلطان المغرب، ليقوم بسرد رحلاته في كتاب. فأملى ابن بطوطة حينها قصته على الشاعر ابن جزي الكلبي ليكتبها.


تحميل كتاب رحلة ابن بطوطة - تحفة النظار في غرائب الأمصار وعجائب الأسفار - المجلد الثاني كتاب رحلة ابن بطوطة - تحفة النظار في غرائب الأمصار وعجائب الأسفار - المجلد الثاني للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب ابن بطوطة pdf تحميل جميع كتب ابن بطوطة و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...