دول العالم الإسلامي والعولمة الاقتصادية

كتاب دول العالم الإسلامي والعولمة الاقتصادية

تحميل كتاب : دول العالم الإسلامي والعولمة الاقتصادية


تأليف : جاب الله عبد الفضل


تصنيف الكتاب :إقتصاد


نوع الملف : دول العالم الإسلامي والعولمة الاقتصادية - pdf



يحظى موضوع العولمة الاقتصادية على جانب وافر من اهتمام الاقتصاديين ومتخذي القرارات في كل دول العالم حيث أن تحرير التجارة العالمية وأسواق النقد ورأس المال تعتبر من أبرز المحددات الرئيسية لنمو وتنمية الدول والتأثير على رفاهية مواطنيها الاقتصادية والاجتماعية. وفي هذا الكتاب نسلط الأضواء على أثر العولمة الاقتصادية على اقتصاديات دول العالم الإسلامي، وذلك من خلال المحاور الآتية: أولاً: المكاسب التي يمكن أن تحققها دول العالم الإسلامي من الاندماج في العولمة الاقتصادية متمثلة في: سهولة دخول منتجاتها إلى أسواق الدول المتقدمة- الاستفادة من تحرير التجارة في تقنية المعلومات- التأثر ببعض المفاهيم الإيجابية في مجال حقوق الإنسان، حق تقرير المصير- حماية البيئة، تحجيم الفساد الإداري والسياسي. ثانياً: الآثار السلبية المتوقعة لتحرير الاقتصاد العالمي متمثلة في: تكريس عدم العدالة في توزيع المكاسب المتأتية من تحرير التجارة الدولية- زيادة حدة الأزمات المالية بسبب تزايد تحرير الأسواق المالية والنقدية- تقليص دور ومفهوم الدولة القومية – التخوف من هيمنة الثقافة الغربية، زيادة معدلات البطالة. ثالثاً: سبل مواجهة الآثار السلبية للعولمة الاقتصادية وتتمثل في: جهود البلاد الإسلامية على المستوى القطري والأممي لتحقيق اندماج فعال وإيجابي في الاقتصاد العالمي، وتتمثل أهم هذه السبل في: 1. زيادة القدرة التنافسية الاقتصادية للدول الإسلامية من خلال الاهتمام بإفساح المجال أمام القطاع الخاص، والكتاب العلمي، والتنمية الصناعية كماً وكيفاً. 2. التكامل الاقتصادي بين الدول الإسلامية. 3. التدرج في تحرير الأسواق المالية. 4. المحافظة على دور أساس للدولة في الحياة الاقتصادية، والاجتماعية.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب دول العالم الإسلامي والعولمة الاقتصادية pdf ، تصنيف الكتاب إقتصاد والمؤلف جاب الله عبد الفضل، تحميل برابط مباشر وقراءة دول العالم الإسلامي والعولمة الاقتصادية أونلاين، تحميل دول العالم الإسلامي والعولمة الاقتصادية pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب دول العالم الإسلامي والعولمة الاقتصادية مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب دول العالم الإسلامي والعولمة الاقتصادية pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب دول العالم الإسلامي والعولمة الاقتصادية فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب دول العالم الإسلامي والعولمة الاقتصادية pdf مجانًا تأليف جاب الله عبد الفضل بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا