إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب حياة موريتانيا .. حوادث السنين (أربعة قرون من تاريخ موريتانيا وجوارها) pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب حياة موريتانيا .. حوادث السنين (أربعة قرون من تاريخ موريتانيا وجوارها)

تأليف : المختار بن حامد

كتاب حوادث السنين كتاب في تاريخ موريتانيا وبعض المناطق المجاورة لها، هو تاريخ لمجتمع البيضان وما يتعلق به وعلاقاته ببعض المجتمعات العربية والإفريقية المجاورة له. تاريخ يتناول أحداثا جرت في مناطق تمتد من الشمال من الساقية الحمراء ووادي الذهب إلى الجنوب حيث ضفاف نهر السنغال، ومن أقصى الغرب حيث شواطئ المحيط الأطلسي إلى أقصى الشرق حيث منطقة أزواد في جمهورية مالي. ومع أن هذا المجال المتسع ينقسم اليوم إلى دول عديدة تقع موريتانيا في وسطها فإنه كان في الماضي وحدة اجتماعية متجانسة، وفضاء دينيا وثقافيا متحدا، ومجالا اقتصاديا وسياسيا متواصلا، تجمعه اللهجة الحسانية وأدبها الغني، كما يوحد بينه الزي المشترك والعادات والتقاليد والتاريخ والمذهب المالكي.


تحميل كتاب حياة موريتانيا .. حوادث السنين (أربعة قرون من تاريخ موريتانيا وجوارها) كتاب حياة موريتانيا .. حوادث السنين (أربعة قرون من تاريخ موريتانيا وجوارها) للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب المختار بن حامد pdf تحميل جميع كتب المختار بن حامد و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...