تهذيب مشارع الاشواق الى مصارع العشاق

كتاب تهذيب مشارع الاشواق الى مصارع العشاق

تحميل كتاب : تهذيب مشارع الاشواق الى مصارع العشاق


تأليف : ابن النحاس الدمياطي


تصنيف الكتاب :كتب متنوعة


نوع الملف : تهذيب مشارع الاشواق الى مصارع العشاق - pdf



ما حث ابن النحاس على تأليف كتابه هو ما رآه من وجوب الجهاد على مسلمي زمانه، بسبب الهجوم المغولي والصليبي عليهم، ولكنهم انصرفوا عنه، وتثاقلوا ونكصوا عن ميدانه، فأراد ابن النحاس أن يشحذ هممهم، فألف لهم هذا الكتاب لتحقيق هذه الغاية، وألفه في حوالي عشرة أشهر، قبل استشهاده بسنتين. وقد أجمع العلماء على أن كتاب ابن النحاس هو أفضل كتاب في الجهاد، وأكثر الكتب المؤلفة في الجهاد جمعاً وتحقيقاً، وأغزرها معلومات وفوائد، وكأن ابن النحاس لاحظ تطويل كتابه، فاختصره في حياته، وسماه "مختصر مشارع الأشواق". بسبب إعجاب العلماء بكتاب ابن النحاس، وإقبالهم عليه، فقد اختصره بعضهم، ومنهم الشيخ محمود العالم المنزلي المتوفى سنة 1311هـ، الذي سمى مختصره "فكاهة الأذواق في اختصار مشارع الأشواق". كما اهتم "صلاح عبد الفتاح الخالدي" بتحقيق نسخته التي بين يدينا من الكتاب فاعتنى بتهذيبها واختصارها حيث سعي إلى اقتصار بعض القصص والحكايات والرؤى المنامية، وبعض الأحاديث.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب تهذيب مشارع الاشواق الى مصارع العشاق pdf ، تصنيف الكتاب كتب متنوعة والمؤلف ابن النحاس الدمياطي، تحميل برابط مباشر وقراءة تهذيب مشارع الاشواق الى مصارع العشاق أونلاين، تحميل تهذيب مشارع الاشواق الى مصارع العشاق pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب تهذيب مشارع الاشواق الى مصارع العشاق مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب تهذيب مشارع الاشواق الى مصارع العشاق pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب تهذيب مشارع الاشواق الى مصارع العشاق فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب تهذيب مشارع الاشواق الى مصارع العشاق pdf مجانًا تأليف ابن النحاس الدمياطي بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا