إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب تاريخ مصر الحديث مع فذلكة فى تاريخ مصر القديم - الجزء الأول pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب تاريخ مصر الحديث مع فذلكة فى تاريخ مصر القديم - الجزء الأول

تأليف : جورجي زيدان

قام "جورجى زيدان" بتأليف هذا الكتاب وسماه "تاريخ مصر الحديث" وأراد أن يؤرخ لمصر من بداية الفتح الإسلامى، ولكنه رأى بعد ذلك أن الفائدة لا تتم إلا إذا جعل فى مقدمته ملخص تاريخ مصر الحديث؛ لكى يربط الحوادث بعضها ببعض، فتضمن الكتاب: 1. فذلكة فى تاريخ مصر القديم من أول عهدها إلى الفتح الإسلامى.. 2. تاريخ مصر الحديث من الفتح الإسلامى حتى وقت كتابة هذا الكتاب، وهو مقسوم إلى دول تحتها خلافات أو سلطنات أو إمارات مرتبة حسب أزمان حكمها، فيبدأ بدولة الخلفاء الراشدين، فبنى أمية، فالعباسيين، وهكذا حتى عائلة محمد على باشا.. 3. وقد تضمن الكتاب ما يقارب مائة رسم بينها رسم لمحمد على باشا وغيره من الشخصيات التى أثرت فى تاريخ مصر، وبين هذه الرسوم أيضاً رسوم لمعظم النقود الإسلامية ولاسيما المصرية منذ صدر الإسلام إلى زمن كتابة هذا الكتاب.. 4. وفى ذيل الكتاب جدول عام لأسماء الذين تولوا مصر من الأمراء والخلفاء والسلاطين والباشوات منذ الفتح الإسلامى مرتبة حسب أزمان حكمهم. 5. وفى خاتمة الكتاب فهرس أبجدى لكل ما ورد فى هذا الكتاب من المواضيع المهمة كالفتوحات والمحاربات والبنايات والتقلبات وأسماء الخلفاء والسلاطين والأمراء والباشوات وغيرهم ممن حكموا مصر..


تحميل كتاب تاريخ مصر الحديث مع فذلكة فى تاريخ مصر القديم - الجزء الأول كتاب تاريخ مصر الحديث مع فذلكة فى تاريخ مصر القديم - الجزء الأول للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب جورجي زيدان pdf تحميل جميع كتب جورجي زيدان و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...