بيت المقدس وما حوله

كتاب بيت المقدس وما حوله

تحميل كتاب : بيت المقدس وما حوله


تأليف : محمد عثمان شبير


تصنيف الكتاب :التاريخ والجغرافيا


نوع الملف : بيت المقدس وما حوله - pdf



يهتم الكاتب بالخصائص العامة، والملامح الأبرز لمنطقة بيت المقدس، وعلى الأخص منها المسجد الأقصى المبارك، خاصة خصلتي البركة والقداسة. كما يضيف إليهما بعداً ثالثاً وهو الإسلامية، ليتحدث عن الأحكام الفقهية المتعلقة بهذه الأرض المباركة، خاصة ما يرتبط باستمرارية اسلاميتها رغم تعرضها حالياً للاحتلال الصهيوني الحاقد. ولكن يؤخذ على الكاتب تفرقته بين المسجد الأقصى المبارك وقبة الصخرة، بالرغم من أن الصخرة هي جزء لا يتجزأ من المسجد المبارك، والقبة هي قبة للمسجد الأقصى كله، بما فيه الصخرة، التي تمثل أعلى جزء فيه. فالصحيح أن المسجد الأقصى المبارك لا يقتصر على ذلك البناء الجنوبي المقام في ساحة الأقصى الفسيحة، والذي يطلق عليه الكثيرون اليوم اسم المسجد الأقصى، بينما اسمه الصحيح هو "الجامع القبلي". بل إن المسجد الأقصى المبارك هو كل الساحة الفسيحة التي تمتد بشكل شبه مستطيل فوق هضبة موريا بالقدس، ويحيط بها سور منذ البناء الأول للأقصى بعد 40 عاما من بناء المسجد الحرام بمكة. وهذه المساحة يطلق عليها حاليا تسمية "الحرم الشريف"، ولكن هذه التسمية غير صحيحة شرعا.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب بيت المقدس وما حوله pdf ، تصنيف الكتاب التاريخ والجغرافيا والمؤلف محمد عثمان شبير، تحميل برابط مباشر وقراءة بيت المقدس وما حوله أونلاين، تحميل بيت المقدس وما حوله pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب بيت المقدس وما حوله مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب بيت المقدس وما حوله pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب بيت المقدس وما حوله فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب بيت المقدس وما حوله pdf مجانًا تأليف محمد عثمان شبير بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا