إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب بيت المقدس وما حوله pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب بيت المقدس وما حوله

تأليف : محمد عثمان شبير

يهتم الكاتب بالخصائص العامة، والملامح الأبرز لمنطقة بيت المقدس، وعلى الأخص منها المسجد الأقصى المبارك، خاصة خصلتي البركة والقداسة. كما يضيف إليهما بعداً ثالثاً وهو الإسلامية، ليتحدث عن الأحكام الفقهية المتعلقة بهذه الأرض المباركة، خاصة ما يرتبط باستمرارية اسلاميتها رغم تعرضها حالياً للاحتلال الصهيوني الحاقد. ولكن يؤخذ على الكاتب تفرقته بين المسجد الأقصى المبارك وقبة الصخرة، بالرغم من أن الصخرة هي جزء لا يتجزأ من المسجد المبارك، والقبة هي قبة للمسجد الأقصى كله، بما فيه الصخرة، التي تمثل أعلى جزء فيه. فالصحيح أن المسجد الأقصى المبارك لا يقتصر على ذلك البناء الجنوبي المقام في ساحة الأقصى الفسيحة، والذي يطلق عليه الكثيرون اليوم اسم المسجد الأقصى، بينما اسمه الصحيح هو "الجامع القبلي". بل إن المسجد الأقصى المبارك هو كل الساحة الفسيحة التي تمتد بشكل شبه مستطيل فوق هضبة موريا بالقدس، ويحيط بها سور منذ البناء الأول للأقصى بعد 40 عاما من بناء المسجد الحرام بمكة. وهذه المساحة يطلق عليها حاليا تسمية "الحرم الشريف"، ولكن هذه التسمية غير صحيحة شرعا.


تحميل كتاب بيت المقدس وما حوله كتاب بيت المقدس وما حوله للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب محمد عثمان شبير pdf تحميل جميع كتب محمد عثمان شبير و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...