باشوات وسوبر باشوات

كتاب باشوات وسوبر باشوات

تحميل كتاب : باشوات وسوبر باشوات


تأليف : حسين مؤنس


تصنيف الكتاب :التاريخ والجغرافيا


نوع الملف : باشوات وسوبر باشوات - pdf



فى كتاب "باشوات وسوبر باشوات" يؤرخ "حسين مؤنس" لصورة مصر فى عصرين من عصورها وهو عصر الباشوات والسوبر باشوات ويقول: "خلال 150 عاماً من تاريخ مصر "1805 – 1952" حكم الباشوات بلادنا وملكوا كل شئ فيها: السياسة والجاه وصدارة المجتمع ولكن من استولي على القصور والأموال والضياع؟ السوبر باشوات: وهم باشوات بلا ألقاب وأشراف بلا شرف وناس بلا إنسانية ومواطنون بلا وطنية". أما عصر السوبر باشوات فيقصد "حسين مؤنس" به عصر عبد الناصر ويقول: "بلغ عصر السوبر باشوات ذروته من 1956 الي 1970 وليس أدل علي ذلك من هزيمة يونيو 1967، فمؤامرات السوبر باشوات حالت بين جيش مصر ودخول المعركة التي انتهت قبل ان تقوم، فجيش مصر لم يدخلها قط، تميز عصرهم كذلك بمعاداة أهل العلم معاداة صريحة". ويقول مؤنس: "عبدالناصر كان يذل الناس ويعذبهم ويمتهن كرامتهم؛ لأنه كان يحس أن مصر لا تتسع لإنسان اخر عزيز النفس مرفوع الرأي إلى جانبه".

تحميل وقراءة أونلاين كتاب باشوات وسوبر باشوات pdf ، تصنيف الكتاب التاريخ والجغرافيا والمؤلف حسين مؤنس، تحميل برابط مباشر وقراءة باشوات وسوبر باشوات أونلاين، تحميل باشوات وسوبر باشوات pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب باشوات وسوبر باشوات مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب باشوات وسوبر باشوات pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب باشوات وسوبر باشوات فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب باشوات وسوبر باشوات pdf مجانًا تأليف حسين مؤنس بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

لا تنسى تحميل تطبيقاتنا

  • - ألاف الكتب والروايات العربية والعالمية في جيبك
  • - تحميل الكتب إلي هاتفك وقرائتها دون الحاجة إلي الإنترنت
  • - تصفح وقراءة الكتب والروايات أون لاين
  • - متعة الإحساس بقراءة الكتب الورقية
  • - التطبيق مقدم مجاني من مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا